لأول مرة في جامعة عين شمس.. تخلص من مهملاتك واحصل على مقابل

لأول مرة في جامعة عين شمس.. تخلص من مهملاتك واحصل على مقابل
منذ : 1 اسبوع, 2 ايام, 13 ساعات, 26 دقائق

لأول مرة في جامعة عين شمس.. تخلص من مهملاتك واحصل على مقابل

بنظام رقمي بسيط، تدخل القمامة ومخلفات الزجاجات في جهاز، وتسجل رقم هاتفك، ثم تحصل على مقابل لها على رقم هاتفك، قد يكون رصيدا للمكالمات مجانيا، أو تخفيضا على رحلات السيارات الأجرة " كريم"، أو تستطيع التبرع بهذه النقاط لإحدى المؤسسات الخيرية.
 
فكرة بسيطة لجهاز تدوير المهملات "Can Ban"، والتي تم تطبيقها لأول مرة في ساحة كلية الآداب، جامعة عين شمس، كخطوة للحفاظ على البيئة، والتي أفتتحته سوزان القليني عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس، وعضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وعضو المجلس القومي للمرأة، يوم الأربعاء الماضي، وفقًا لـ"الصفحة الرسمية لجامعة عين شمس".
 
وأشادت القليني بفكرة الجهاز، والذي يعد الأول من نوعه في الجامعات الحكومية المصرية، في ظل سعى إدارة الكلية لتشجيع الطلاب على ترسيخ مبادئ المحافظة على البيئة، من خلال عمل الجهاز، لإعادة تدوير المخلفات البلاستيكية والمعدنية.
 
تعود فكرة الجهاز إلى إسلام الرفاعي، حيث يتم وضع الزجاجات الفارغة والكانز الصفيح في الماكينة، وإدخال رقم الهاتف، ثم يحصل الشخص على المقابل في الحال ولكن ليس مادي يستطيع سحبه، بل متمثل في صورة نقاط، ويقول إسلام إن الفكرة قائمة على شراء تلك الزجاجات من المواطنين بشكل جديد ومبتكر، لنشر الإيجابية في المجتمع المصرى، وأتمنى تطبيقها في أكثر من مكان.
المصدر الفجر

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك