وزير الآثار يتفقد أعمال كشف طريق الكباش بالأقصر

وزير الآثار يتفقد أعمال كشف طريق الكباش بالأقصر
منذ : 7 اشهر, 4 اسابيع, 2 ايام, 8 ساعات, 39 دقائق

وزير الآثار يتفقد أعمال كشف طريق الكباش بالأقصر

يجري الدكتور خالد العناني، وزير الدولة لشئون الآثار، واللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، يرافقهما الدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، والدكتور مصطفى الوزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، اليوم الاثنين، جولة تفقدية لمتابعة أعمال الكشف والتنقيب وإعادة فتح طريق الكباش الجارية بالمرحلة الثانية، لتحويل الأقصر إلى أكبر متحف عالمي مفتوح.

وتابعوا أعمال الحفر والكشف الجارية بمنطقة السنترال القديم، والتي تتضمن أعمال حفر وإزالة التربة، وتبطين أرضية الطريق، وإقامة سور مزدوج من الناحيتين الشرقية والغربية بالطوب اللبن من الداخل والأحجار من الخارج، إلى جانب أعمال التنقيب والترميم والكشوفات الأثرية ضمن المرحلة الثانية من المشروع بطول يصل إلى 500 متر تقريبًا.

ومن المقرر أن ينتهي العمل بتلك المرحلة أواخر أبريل الحالي على أن يتم الافتتاح الرسمي أوائل مايو المقبل في حفل كبير تتم فيه دعوة عدد من الشركات السياحية والسياح المقيمين بالمدينة.

 

المصدر الدستور

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك