فوائد الخيار للقولون العصبي

فوائد الخيار للقولون العصبي
منذ : 7 اشهر, 4 اسابيع, 2 ايام, 4 ساعات, 56 دقائق

فوائد الخيار للقولون العصبي

يعتبر الخيار من الخضراوات الغنية بالعناصر المفيدة لجسم الإنسان، وغني أيضاً بالمياه التي تساعد في تنقية الجسم و تخليصه من السموم، كما يساعد الخيار و كمية الألياف و المياه الموجودة فيه، في عملية إنقاص الوزن و الشعور بالشبع و الامتلاء، و للخيار فوائد كثيرة لمرضى القولون العصبي، لأنه يعمل على تخفيف الالم الذي يحدث في منطقة القولون، كما يقوم بتحسين عملية الهضم و منع حدوث عسر الهضم، و الوقاية من حدوث امساك او حموضة في منطقة المعدة .

 

فوائد الخيار للقولون العصبي

الخيار يعتبر واحد من الأطعمة الطبيعية المفيدة لمنطقة القولون، فهو يحمي هذه المنطقة من حدوث اي مشاكل فيها، و احتواء الخيار على عدد كبير من الألياف و المياه لها فوائد كبيرة على القولون، منها:

– المساعدة في تحسين عملية الهضم و منع حدوث عسر الهضم.

– المساعدة في التخفيف من حدة الآلام القولون العصبي، و التخفيف من اي اضطرابات تحدث فيه.

– و يساعد الخيار في زيادة الإحساس بالشبع، و يجعل من يتناول كميات منه يشعر بالامتلاء، لذلك هو واحد من الأغذية الصحية المفيدة التي تعمل على انقاص الوزن بأمان.

 و يعمل الخيار على منع حدوث الإمساك في منطقة المعدة، كما يساعد في ترطيب الجسم بشكل عام و ترطيب المعدة بشكل خاص، و حمايتها من حدوث أي جفاف فيها .

 

فوائد الخيار بشكل عام

١- الخيار له فوائد كثيرة على الجسم، منها أنه يحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، و التي تعمل على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة لعمل النشاطات، و يحتوي الخيار على الألياف و المياه و الكربوهيدرات، كما يحتوي على السكر و البروتين و البوتاسيوم و الكالسيوم بداخله.

و يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات أبرزها فيتامين أ، و كمية المياه الموجودة داخل الخيار، تساعد الجسم في ترطيبه الدائم و عدم حدوث الجفاف فيه، و يعتبر غذاء مثالي لتزويد الجسم بالمياه خاصةً في فصل الصيف، كما يساعد الخيار في انقاص الوزن لأنه يعطي شعور لمن يتناوله بالشبع و الامتلاء، و هذا الإحساس يساعد في انقاص الوزن و عدم تناول الكثير من الطعام .

٢- يمنع الخيار تكوين اي حصاوي في منطقة الكلى، كما يقي الإنسان من الإصابة بعدد كبير من الأمراض المزمنة، و ذلك بسبب المحتوى الخاص به الغني بمضادات الأكسدة، و الغني بالفيتامينات و المعادن، و يساعد الخيار في الحفاظ على قوة العظام و صحتها، و يمنع حدوث الهشاشة و الضعف فيها، بسبب احتوائه على فيتامين ك، و يمكن اعتباره واحد من الأطعمة الطبيعية التي تحافظ على صحة القلب و الأوعية الدموية، كما يساعد في تخفيض الدم المرتفع بسبب أنه يحتوي على البوتاسيوم .

٣- يساعد الخيار في التخفيف من حدوث حموضة المعدة، كما يمكنه وقاية الإنسان من مرض النقرس، و في حالة الإصابة به يقلل من حدة الالم الذي يحدث بسببه، و يعتبر الخيار من الأطعمة التي لها فوائد جمالية، لأنه يحافظ على صحة البشرة و شبابها و يمنع ظهور التجاعيد و الخطوط الدقيقة فيها.

كما يحافظ على ترطيبها الدائم و عدم تعرضها للجفاف، و نجد أن عدد كبير من مستحضرات التجميل يدخل فيها الخيار كمكون أساسي، كما له فائدة على العين، و يعمل على تخفيف حدة الانتفاخات التي تحدث فيها، و الهالات السوداء التي تظهر بسبب الإرهاق و التعب يمكن للخيار أن يجعلها تحتفي في فترة قصيرة، عن طريق وضعه على هذه المنطقة.

كما يمكن للخيار أن يقوم م بعلاج تهيجات البشرة التي تحدث بسبب التعرض لأشعة الشمس، و يمكنه التخفيف من حدة الحروق التي تحدث في البشرة بسبب الشمس أيضاً .

٤- احتواء الخيار على عدد كبير من مضادات الأكسدة، جعله يقوم بوقاية الإنسان من حدوث أمراض خطيرة مثل مرض السرطان، و يمكنه حماية الإنسان من جميع انواع هذا المرض، كما يوجد في الخيار المركبات النباتية مثل الليغنان، و التي تعمل على منع حدوث نمو أو زيادة في عدد الخلايا السرطانية .

 

المصدر الصباح العربى

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك