التعليم: تغيير فكرة العلمي والأدبي بعد ١٢ عاما من تطبيق النظام الجديد

 التعليم: تغيير فكرة العلمي والأدبي بعد ١٢ عاما من تطبيق النظام الجديد
منذ : 3 اشهر, 6 ساعات, 49 دقائق

التعليم: تغيير فكرة العلمي والأدبي بعد ١٢ عاما من تطبيق النظام الجديد

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم تغيير فكرة العلمي والأدبي بنظام الثانوية العامة الجديد بعد 12 عاما من تطبيقه.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن دور المعلم لن يكون التلقين لكن سيكون التوجيه.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني لكشف بعض النقاط حول موافقة المجلس التنفيذي للبنك الدولي على دعم تنفيذ الإستراتيجية الوطنية الشاملة لتطوير التعليم قبل الجامعي في مصر، بصندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

 

وكان الدكتور طارق شوقي أعلن أن البنك الدولي وافق على دعم خطة وإستراتيجية تمويل مشروع تطوير التعليم قبل الجامعي بنصف مليار دولار، تقوم على عدة محاور رئيسية أهمها تحسين منظومة التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة، وتنمية مهارات وقدرات المعلمين، وتطوير وسائل التدريس للطلاب، وتكثيف استخدامات التكنولوجيا الحديثة في العملية التعليمية، ووضع نظم متقدمة وفعالة للتقييم، والمتابعة من أجل ضمان التطوير المستمر لأداء منظومة التعليم في مصر.

 

المصدر فيتو

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك