رئيس النواب: "مرتبات المدرسين كويسة.. وزيادات الموظفين لم تحدث من قبل"

رئيس النواب:
منذ : 8 اشهر, 11 ساعات, 36 دقائق

رئيس النواب: "مرتبات المدرسين كويسة.. وزيادات الموظفين لم تحدث من قبل"

أكد النائب هيثم الحريري، عضو مجلس النواب، أنه لا يعترض على معالجة الخلل الذي نتج عن تطبيق قانون الخدمة المدنية تجاه أعضاء السلك الدبلوماسي، بتحسين أوضاعهم المالية لكنه يطالب بتحسين مرتبات باقي الفئات.

وقال الحريري، في الجلسة العامة للبرلمان، خلال مناقشة مشروع قانون تعديل لقانون السلك الدبلوماسي والقنصلي الصادر برقم 45 لسنة 1982، والذي سيتم تطبيقه بأثر رجعي من منتصف يونيو 2015 ، إنه اعترض على أن المواطنين في مصر لا تزداد رواتبهم منذ فترة بالرغم من زيادة أسعار الطاقة والكهرباء وارتفاع الأسعار.

وأضاف: "نحترم ونقدر أعضاء السلك الدبلوماس ومع أن تحسن أوضاعهم المالية ولكن نحن مع أيضا الاهتمام بكل المواطنين في الدولة في ظل ارتفاع الأسعار"، مؤكدا أن مدرس منذ 28 عاما يتقاضى 2500 جنيه، ومعه أسرة وأولاد.

وعقب رئيس المجلس علي عبدالعال على حديثه: "مرتبات المدرسين أعلى من كدا بكتير ومن أفضل المرتبات، وموازنة الدولة بها أكبر قدر من أجور الموظفين الذين حدثت لهم زيادات في السنوات الأخيرة لم تحدث في تاريخ مصر، والصورة واضحة تماما في تحسين أوضاع الموظفين طبقا لقانون الخدمة المدنية".

ولفت عبدالعال إلى أن الدفاع عن الدولة في الداخل من خلال القوات المسلحة والشرطة، يقوم به رجال الأعضاء السلك الدبلوماسي في الخارج للدفاع عن الدولة المصرية.

فيما أشاد النائب عبد الحميد الدمرداش، عضو مجلس النواب، في كلمته، بدور الدبلوماسية المصرية والبعثات التجارية، قائلا: "هم واجهة مشرفة ولهم دور كبير في زيادة التبادل التجاري ودعم الاستثمار".

وقال محمد ذكي السويدي رئيس ائتلاف دعم مصر، إنه من يمثل مصر خارجيا لا بد أن يكون في وضع مالي جيد، مشيرا إلى ضرورة أن يؤدي أعضاء السلك الدبلوماسي واجبهم في أفضل الظروف.

 

 

المصدر الوطن

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك