التفاصيل الكاملة لـ«خطة إدارة الدعم» في الموازنة الجديدة

التفاصيل الكاملة لـ«خطة إدارة الدعم» في الموازنة الجديدة
منذ : 2 ايام, 13 ساعات, 32 دقائق

التفاصيل الكاملة لـ«خطة إدارة الدعم» في الموازنة الجديدة

كشف البيان المالي عن مشروع الموازنة للعام المالي 2018- 2019، المرسل إلى مجلس النواب، عن "خطة الحكومة في إدارة ملف الدعم" خلال السنة المقبلة.

ووفقا للموازنة؛ تبلغ مخصصات الدعم نحو 332 مليارًا و291 مليون جنيه، تشمل دعم "السلع التموينية، ومعاش تكافل وكرامة، وبرامج تمكين المرأة، والأشخاص ذوي الإعاقة، والدعم الإيجابي لتنظيم الاسرة، وحماية المتضررين من الكوارث والنكبات"، بالإضافة إلى "برامج الحماية الخاصة بالعاملين المتقاعدين".

وأكدت الحكومة أن الموازنة الجديدة تولي اهتماما خاصا بالحماية الاجتماعية؛ وذلك من خلال بناء شبكة متكاملة لها، تضمن وصول الدعم إلى مستحقيه، وتطوير آليات جديدة تستهدف الفئات الأولى بالرعاية، وعلى رأسها الإصلاحات المتبعة في التحول التدريجي من الدعم العيني إلى النقدى الموجه لتلك الفئات، بالإضافة لتوجيه المخصصات الكافية لتمويل قانون التأمين الصحي الشامل، بما يوفر الخدمات الطبية اللازمة للطبقات الأكثر احتياجا.

 

المصدر الدستور

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك