وصفات طبيعية للتخلص من البقع البيضاء على الأظافر

 وصفات طبيعية للتخلص من البقع البيضاء على الأظافر
منذ : 1 شهر, 5 ايام, 14 ساعات, 33 دقائق

وصفات طبيعية للتخلص من البقع البيضاء على الأظافر

هناك بعض الوصفات الطبيعية التى تفيد فى التخلص من البقع البيضاء التى تظهر على الأظافر وتبدو بشكل غير مريح، وهذه الوصفات تعتمد على مكونات آمنة تتوافر معظمها فى البيت ويسهل عملها يوميا، وذلك وفقا لموقع stylecraze.

 

زيت شجرة الشاى:

يشتهر زيت شجرة الشاى بأنه مطهر فعال ، كما أنه يعمل على التخلص من بقع بيضاء على الأظافر، قومى بمزج  نقطتين من زيت شجرة الشاي مع زيت الزيتون مع ثم تطبيق الخليط على الأظافر وتركها لمدة 10-15 دقيقة.

 

 

البيكينج صودا:

لعلاج البقع البيضاء، قوم بخلط 1/2 كوب البيكينج صودا مع بعض الماء الساخن لعمل عجينة، اغمسى أظافرك في الخل لمدة دقيقة وبعد ذلك ضع المزيج عليها. لف المنطقة بقطعة قماش استمرى في تكرار هذه الوصفة لمدة أربعة أسابيع.

 

زيت البرتقال:

 أثبت زيت البرتقال فاعليته فى تخفيف البقع البيضاء على الأظافر،  يمكن وضعه على الأظافر  مباشرة بواسطة قطعة من القطن واتركيه  لمدة ساعة على الأقل، كما  يمكن أيضًا استخدام زيت البرتقال بخلطه بنفس الكمية مع الزيوت الطبيعية الأخرى أيضًا.

الخل الأبيض:

الخل الأبيض هو أيضا عنصر فعال لعلاج البقع البيضاء، امزجى نصف كوب من الخل مع كوب من الماء الفاتر وأنقع الأظافر في الخليط لمدة 10 دقائق على الأقل.، كما يمكن استخدام خل التقاح بدلا من الخل الأبيض.

البصل:

افرك شريحة من البصل على البقع البيضاء الموجودة على الأظافر المصابة.

 

عصير الليمون:

يحتوى عصير الليمون على حامض الستريك الذي يساعد فى منع البكتيريا والالتهابات على الأظافر والتى تعد من أحد المسببات لظهور البقع البيضاء على الأظافر، ضعيه مباشرة على الأظافر واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسله بماء فاتر. كرّر هذا العلاج يوميًا لمدة شهر على الأقل، يمكن أيضًا استخدام عصير الليمون مع زيت الزيتون ضعيه على الأظافر وقومى بالتدليك بالقطن.

 

المصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك