نائب النوبة: 75% من عمالة مصنع "كيما" من خارج أسوان

نائب النوبة: 75% من عمالة مصنع
منذ : 2 اشهر, 4 اسابيع, 18 ساعات, 21 دقائق

نائب النوبة: 75% من عمالة مصنع "كيما" من خارج أسوان

قال نائب النوبة يسن عبد الصبور، عضو مجلس النواب بأسوان، أنه تم نزع 65% من أراضي النوبيين لصالح إنشاء مصنع كيما بأسوان، وعلى الرغم من ذلك تجد ان أكثر من 75% من العمالة داخل المصنع من خارج المحافظة.

وطالب أن تكون الأولية في التشغيل في المصنع الجديد "كيما 2" والجاري إنشائه حاليا لأبناء النوبة وأسوان، جاء ذلك خلال زيارة لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني، رئيس اللجنة، والتي تضم 10 أعضاء يرافقهما محافظ أسوان مجدي حجازي، إلى مصنع كيما أسوان.

من جهته رد المهندس عيد الحوت رئيس مجلس إدارة شركة كيما بأسوان، على نائب النوبة وأعضاء اللجنة البرلمانية قائلا: إنه منذ 2012 لم يتم تشغيل أي عامل بمصنع كيما من خارج المحافظة، موضحا بأن المصنع الجديد تم إنشاؤه بتكلفة 11 مليار جنيه، ووصلت نسب التنفيذ فيه نحو 84.2%، ويعمل فيه 4500 عامل.

وأكد محافظ أسوان، أنه كلف مديرية القوى العاملة بأسوان بتشكيل لجنة للمرور على أرض الواقع للتأكد من العمالة داخل المصنع، على أن تكون الأولية في العمالة داخل المصنع لأبناء أسوان، إلا في حدود التخصصات النادرة التي لا تتوافر من داخل المحافظة.

وكانت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني، قد استهلت زيارتها للمحافظة اليوم في محطتها الأولى بمدينة أسوان، بتفقد محطة مشروع توسعات محطة جبل شيشة جنوب أسوان خلال مرحلتها الثانية والتي يصل تكلفتها إلى 180 مليون جنيه، والتي من المقرر أن تصل طاقتها الاستيعابية من 68 ألف متر مكعب إلى 136 ألف متر مكعب يوميا، لتغطية المناطق التي تشهد ضعف المياه وبخاصة المناطق الجبلية وقرى شرق مدينة أسوان.

 

المصدر الوطن

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك