«التنمية الصناعية» تطالب بخفض أسعار الأراضي للقطاع الصناعي

 «التنمية الصناعية» تطالب بخفض أسعار الأراضي للقطاع الصناعي
منذ : 5 اشهر, 3 اسابيع, 6 ايام, 17 ساعات, 21 دقائق

«التنمية الصناعية» تطالب بخفض أسعار الأراضي للقطاع الصناعي

أكد مجدي غازي، نائب رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، على أهمية خفض أسعار الأراضي المخصصة للقطاع الصناعي حتى لا تصبح عبئا على المستثمر، علما بأنه يتحمل أعباء مالية أخرى مثل شراء الآلات، مشيرا إلى أن أسعار الأراضي تحددها هيئة المجتمعات العمرانية باعتبارها الجهة صاحبة الولاية، وتحاول هيئة التنمية الصناعية قدر الإمكان الحد من ارتفاع سعر الأرض المقدم لأصحاب المصانع وذلك لعدم تطبيق قانون ولاية الأراضي الصناعية رقم 82 لسنة 2016 حتى الآن.

وعن أسباب عدم قيام الهيئة بتسجيل الأراضي الصناعية، قال غازي إنه لا يسمح بالتسجيل إلى أن يبدأ النشاط بالفعل لضمان استخدام الأرض في الصناعة وليس أغراض أخرى.

وردا على انتقادات المستثمرين للهيئة بسبب بطء إجراءات تخصيص الأراضي الصناعية، قال غازي إن ولاية الأراضي ليست تحت يد الهيئة حتى الآن رغم صدور قانون ولاية الأراضي الذي نقل ولاية الأراضي الصناعية إلى هيئة التنمية الصناعية دون غيرها، ومع ذلك لم يبدأ تطبيق القانون بالفعل وما زالت هيئة المجتمعات العمرانية هي من تعمل على ترفيق الأراضي، لافتا إلى أنه بمجرد نقل الولاية إلى هيئة التنمية الصناعية ستحل مشكلة تخصيص الأراضي.

 

المصدر فيتو

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك