جواتيمالا تحدد 14 مايو يوما للصداقة مع الاحتلال الإسرائيلى

 جواتيمالا تحدد 14 مايو يوما للصداقة مع الاحتلال الإسرائيلى
منذ : 1 شهر, 1 اسبوع, 14 ساعات, 59 دقائق

جواتيمالا تحدد 14 مايو يوما للصداقة مع الاحتلال الإسرائيلى

 أقرّت جواتيمالا، الخميس، قانونا يُحدّد يومًا للاحتفال السنوى "بالصداقة مع إسرائيل"، وذلك فى وقت تستعد البلاد لنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس.

وبموافقة 104 أصوات من بين 158 نائبا كانوا حاضرين، أصدر الكونجرس قانونا "يعلن 14 مايو يوما للصداقة بين جواتيمالا وإسرائيل"، بحسب ما أعلن أحد النواب.

ويتزامن هذا التاريخ مع احتفال تل أبيب بقيام دولة إسرائيل فى 14 مايو 1948، والقانون الجديد الذى لا يزال يتعيّن أن يُصدّق عليه الرئيس جيمى موراليس، يأمر وزارة التربية والتعليم ومؤسسات حكومية أخرى بأن تُنظّم و"تروّج لأنشطة ثقافية على المستوى الوطنى تُذكّر بالصداقة والتعاون والمساعدة بين شعوب البلدين".

وسيكون موراليس فى 16 مايو حاضرًا خلال نقل سفارة جواتيمالا من تل أبيب إلى القدس، وهو كان أعلن عن هذه الخطوة فى 24 ديسمبر بعد قرار مماثل اتخذته الولايات المتحدة، مبررا أنه اتخذ قراره هذا "نظرا إلى العلاقات التاريخية" بين جواتيمالا وإسرائيل.

 

االمصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك