عضو "تعليم البرلمان": الثانوية العامة الجديدة تؤدى لمزيد من الدروس الخصوصية

 عضو
منذ : 1 شهر, 6 ايام, 3 ساعات, 2 دقائق

عضو "تعليم البرلمان": الثانوية العامة الجديدة تؤدى لمزيد من الدروس الخصوصية

قال النائب عبد الرحمن البرعى، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن المنظومة الجديد لتطوير نظام التعليم فى الثانوية العامة ستؤدى لمزيد من الدروس الخصوصية والمراكز التعليمية وتحمل الأسرة المزيد من الأعباء المالية.

وأوضح "برعى" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن التطوير الجزئى لنظام الثانوية العامة والذى ناقشته اللجنة فى اجتماع سابق بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى سيجعل الثانوية العامة بنظام تراكمى على الثلاث سنوات بدلا من سنة واحدة فقط وبالتالى ستؤدى لمزيد من الأعباء الإضافية على الأهالى.

وتسأل عضو لجنة التعليم والبحث العلمى: "كيف سنطبق نظام جديد فى الثانوية العامة على طالب تعود على التعليم التقليدى فى المرحلة الإعدادية والابتدائية، مضيفا: اتفهم أن يطبق نظام التطوير الجديد على مراحل التعليم الأساسى فى "جى كى وان" والابتدائية لكن القفز للثانوية العامة سيؤدى لفشل المنظومة". وتابع عبد الرحمن البرعى يجب أن نتعامل مع الواقع ولا نضع مرحلة الثانوية العامة فى حفل تجارب.

 

المصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك