استشاري طب أطفال توضح خطورة نقص الفيتامينات بالجسم أثناء الحمل

 استشاري طب أطفال توضح خطورة نقص الفيتامينات بالجسم أثناء الحمل
منذ : 2 اشهر, 4 اسابيع, 23 ساعات, 10 دقائق

استشاري طب أطفال توضح خطورة نقص الفيتامينات بالجسم أثناء الحمل

المكملات الغذائية من أهم الأقراص التي تتناولها المرأة الحامل لتعويض جسمها بجميع العناصر الغذائية مما يضمن استقرار الحمل ونمو الجنين بشكل صحى ولكن بعض الحوامل يهملن تناول المكملات الغذائية.

وقالت الدكتورة ولاء الأمير استشاري طب الأطفال، إن الأم الحامل مطالبة بتناول الفيتامينات المهمة وفق تعليمات الطبيب، بالإضافة إلى تناول الغذاء الصحي المناسب طوال فترة الحمل للمحافظة على نمو الطفل السليم، مشيرة إلى أن هناك مضاعفات تصيب الطفل بسبب نقص الفيتامينات والعناصر المهمة أثناء الحمل.

وأضافت أن معاناة الأم الحامل من نقص في عنصر الحديد في الجسم ووجود أنيميا، تؤثر على وزن الطفل وتأثر الطفل حديث الولادة من الأنيما على غرار والدته، وتدفع بالأم للولادة المبكرة، بالإضافة إلى أن نقص حمض الفوليك أول ثلاثة أشهر الحمل يسبب نقص في تكوين الأنبوبة العصبية لدى الطفل وعيوب خلقية في تكوين أعصاب الطفل، بالإضافة إلى أن نقص عنصر اليود لدى الأم يعمل على انخفاض معدل الذكاء لدى الطفل، وتأثر وزن الطفل.

وأشارت إلى أن نقص ڤيتامين "د" لدى الأم الحامل يؤدي إلى ضعف في بناء وتكوين عظام الطفل داخل الرحم، ونقص في نمو الطفل، فيما شددت الأمير على ضرورة المتابعة الشهرية للأم الحامل للطبيب الخاص بها.
المصدر فيتو

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك