وزير البيئة من البرلمان: "عايزين مستثمر جاد يشتري الزبالة"

وزير البيئة من البرلمان:
منذ : 6 اشهر, 3 اسابيع, 5 ساعات, 47 دقائق

وزير البيئة من البرلمان: "عايزين مستثمر جاد يشتري الزبالة"

قال خالد فهمي، وزير البيئة، إن هناك عدد من حوافز لتشجيع الاستثمار في القمامة، أبرزها منح أراضي البنية التحتية بشروط انتفاع جاذبة، ومنح حوافز لإنتاج الوقود البديل من المخلفات والسماد العضوي، وإصدار تعريقة الطاقة الكهربية المنتجة من المخلفات.

وأضاف "فهمي"، خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور علي عبد العال: "يجب إعطاء حوافز للمستثمرين والشركات الصغيرة، لتشجيع الاستثمار بملف القمامة بشكل فعال".

وحول إصدار تعريفة الطاقة الكهربية المنتجة من المخلفات، قال "فهمي"، إنه جرى تحديد سعر شراء الطاقة المنتجة من القمامة بواقع 103 قروش للكيلو وات ستدفعه وزارة الكهرباء، وسيكون هناك فارق في السعر جرى مويله من خلال صندوق سيتم إنشاءه لهذا الغرض".

وعن إنتاج الوقود من السماد العضوي، أشار وزير البيئة، إلى أن إحدى الشركات الحديثة بمحافظة السويس، بدأت في تكنولوجيا لمعالجة الوقود البديل، وهذا الأمر لا يحدث سوى في 8 مناطق بالعالم، مختتما حديثه: "عايزين مستثمر جاد عايز يشتري الزبالة".

 

 

المصدر الوطن

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك