لكزس تنافس مرسيدس E-Class وبي إم دبليو الفئة الخامسة (فيديو)

 لكزس تنافس مرسيدس E-Class وبي إم دبليو الفئة الخامسة (فيديو)
منذ : 3 اشهر, 3 اسابيع, 20 ساعات

لكزس تنافس مرسيدس E-Class وبي إم دبليو الفئة الخامسة (فيديو)

تنافس شركة لكزس، بالجيل الجديد من سيارة ES، سيارة مرسيدس E-Class، بي إم دبليو الفئة الخامسة وأودي A6، بعد حصولها على تحسينات شملت التصميم الخارجي، وتجربة القيادة وتقنيات النظام الترفيهي.

وأوضح الفيديو، شبك لكزس المعتاد والمصابيح المستوحاة من LS، ومن الخلف نرى مصابيح مثلثية تكتمل بقطعة الكروم الواصلة بينها بشكل جميل، فضلا عن زيادة طولها بمقدار 2.6 انش، وزيادة عرضها بمقدار 1.8 انش، وزيادة طول قاعدة العجلات بمقدار 2 انش مقارنةً بالجيل الحالي.

ومن الداخل ركزت لكزس في عملية تطويرها على الفخامة والراحة كعوامل أساسية، ووفرت الشركة اليابانية أفضل أنواع الجلود والتطعيمات الخشبية والألومنيوم، تظهر شاشة النظام الترفيهي في الأعلى بمقاس 8 انش قياسيًا ويمكن طلبها بمقاس 12.3 انش، ويتم التحكم بها بواسطة لوح التحكم بجانب ناقل الحركة، ويدعم النظام الترفيهي كلًاّ من آبل كاربلاي وأمازون أليكسا.

وتتوفر لكزس ES بفئتين هما ES 350 وES 300h، الفئة الأولى تحمل محرك V6 بسعة 3.5 لتر ينتج قوة ممتازة تبلغ 302 حصان، بزيادة 34 حصان عن الجيل الحالي وعزم يصل إلى 268 رطل-قدم.

أما الفئة الهجينة تحمل محرك 4 سلندر بسعة 2.5 لتر، مع بطارية مدمجة ليصبح إجمالي القوة 215 حصان بزيادة 15 حصان عن الجيل السابق. ترتبط جميع المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات ينقل القوة إلى الإطارات الأمامية فقط.
المصدر فيتو

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك