نائب: أسعار الأرز سترتفع بشكل جنوني عقب تقليل مساحات زراعته

نائب: أسعار الأرز سترتفع بشكل جنوني عقب تقليل مساحات زراعته
منذ : 7 اشهر, 2 اسابيع, 3 ايام, 7 ساعات, 59 دقائق

نائب: أسعار الأرز سترتفع بشكل جنوني عقب تقليل مساحات زراعته

قال النائب خالد مشهور نائب منيا القمح بمحافظة الشرقية، إن الأرز من أهم السلع الاستراتيجية اقتصاديا، ويعد أحد أعمدة السلع الأساسية فى كل البيوت المصرية التي تعتمد عليه بشكل أساسى فى غذائها، مؤكدا أن تقليل زراعة الأرز ستؤدي إلى رفع أسعاره بكشل جنوني ونقصه من الأسواق.

وأضاف النائب، أن قرار تقليل مساحات زراعة الأرز في مصر سيتسبب في كثير من المشكلات سواء للفلاحين التي لا تصلح أراضيهم إلا لزراعته، أو للمواطنين الذين سيتضررون من رفع أسعاره عند تقليل زراعته، أو حتى للاقتصاد المصري الذي سيتضرر بشكل كبير نتيجة اعتماده على محصول استراتيجي ومهم مثل محصول الأرز.

وطالب النائب الحكومة بإعادة النظر في هذا القرار الذي سيتسبب في حدوث عجز شديد، ونقص في سلعة من أهم السلع الأساسية، ما يؤدي إلى اللجوء للاستيراد من الخارج لسد حاجة الأسواق، قائلا: "مش عاوزين الحديث عن نقص المياه يحرمنا من زراعة محصول مهم زي الأرز، ويجب أن نبحث عن كيفية المحافظة على زراعته، وفي الوقت نفسه نحل أزمة المياه.

 

المصدر الوطن

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك