"التعليم" تحسم الجدل وتكشف مصير المدارس الرسمية للغات بـ"النظام الجديد"

منذ : 4 اشهر, 3 اسابيع, 2 ايام, 1 ساعه, 3 دقائق

"التعليم" تحسم الجدل وتكشف مصير المدارس الرسمية للغات بـ"النظام الجديد"

حسم أحمد خيري المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الجدل القائم الآن بشأن نظام التدريس بالنظام التعليمي الجديد، مؤكدا أنه لا يوجد أى تضارب فى تصريحات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأكد "خيري"، في تصريحات لـ"الفجر"، أن النظام التعليمي الجديد سيطبق على مرحلة رياض الأطفال (كي جي 1 وكي جي 2) والصف الأول الابتدائي قائلا: "بداية من الصف الثاني الابتدائي مالناش دعوة بيه فى النظام الجديد".

وحول الجدل القائم على المدارس الرسمية لغات (التجريبيات سابقا) قال "خيري"، إن المدارس الرسمية المتميزة التى تدرس بالعربي ستظل كما هي بالعربي، والمدارس الرسمية المتميزة التي تدرس باللغات ستظل كما هي باللغات، متابعًا: "المدارس العربي هتدرس النظام الجديد بالعربي.. والمدارس اللغات هتدرس النظام الجديد باللغات".


وعن قرارإالغاء الشعبتين "علمى وأدبي" بالثانوية العامة، أكد أن هذا النظام سوف يطبق بعد 12 عاما، وأن الغاء الشعبتين سوف يطبق على طلاب النظام التعليمي الجديد، وليس طلاب الثانوية العامة البديلة، قائلا: "يعنى أمامنا 12 عام حتى نطبق قرار إلغاء شعبتين العلمي والأدبي".
المصدر الفجر

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك