السل والبروسيلا أبرز أمراض الحيوانات في القليوبية

 السل والبروسيلا أبرز أمراض الحيوانات في القليوبية
منذ : 3 اشهر, 2 اسابيع, 5 ايام, 3 ساعات, 4 دقائق

السل والبروسيلا أبرز أمراض الحيوانات في القليوبية

تتعالي تحذيرات المسئولين من خطورة تناول لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية أو مختومة بأختام الصحة الرسمية، فيما يجهل كثيرون الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان والتي تنتقل إلى من يتناول حيوانات مذبوحة كانت تعاني من أمراض منها البروسيلا والسل والحمي القلاعية.

 

وتكثف مديرية الطب البيطري بالقليوبية بين حين وآخر الحملات على المزارعين للتأكد من تحصين الحيوانات ضد تلك الأمراض، بفحص عينة ١٠% من الثروة الحيوانية لكل مزارع، مع تقديم التحصينات للحيوانات.

 

الدكتور ناصر أبو سنة مدير عام المجازر والصحة العامة بالقليوبية، قال: إن المديرية تخصص طبيبا بيطريا أو أكثر في المجازر الحكومية كافة لتوقيع الكشف على كافة الحيوانات قبل ذبحها وحال اكتشاف أي أمراض يتم إعدامها فورا، كما حدث بمجزر حكومي بقليوب اكتشف الأطباء وجود مرض السل بذبيحة وتم إعدامها، مشيرا إلى أن هناك أمراضا مشتركة تنقل من الحيوان إلى الإنسان حال تناول لحوم حيوانات مصابة بأمراض، وأقلها خطورة هي الحمى القلاعية التي أكثر أعراضها على الإنسان هي الإصابة بالتهابات في الحلق.

 

وأوضح أبو سنة أن هناك أمراضا خطيرة تنقل للإنسان منها السل وأيضا مرض البروسيلا أو الحمي المالطية والتي تصيب الإنسان بالحمي وممكن أن تؤدي إلى العقم في الرجال.

 

وعن طريقة الإعدام الخاصة باللحوم يؤكد أنه يتم بغرفة الإعدام الموجودة بكل مجزر ويتم وضع عليها مادة مطهرة وبعدها تأتي سيارات الوحدة المحلية وتأخذها للدفن الصحي بأبو زعبل، مشيرا أنه يوجد مجزران فقط بهمها غرفة إعدام ببنها والخانكة.

 

المصدر فيتو

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك