قبل ما تتجوزيه اختبرى قوة أيديه.. قبضة الرجل تتنبأ بآفاق الزواج ومخاطر الوفاة

 قبل ما تتجوزيه اختبرى قوة أيديه.. قبضة الرجل تتنبأ بآفاق الزواج ومخاطر الوفاة
منذ : 3 اسابيع, 4 ايام, 6 ساعات, 43 دقائق

قبل ما تتجوزيه اختبرى قوة أيديه.. قبضة الرجل تتنبأ بآفاق الزواج ومخاطر الوفاة

تقبل النساء المقترحات المتعلقة بالزواج من الرجال ذوى قبضة يد قوية، وهو مقياس ثابت للصحة، من أولئك الذين لديهم قبضة أضعف وفقاً لأحدث الأبحاث الطبية الحديثة، فقد ارتبطت قوة القبضة بقدرة الشخص، خاصة الرجال، على التعامل بشكل مستقل وتتنبأ بخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بالإضافة إلى الوفاة.
 
وقال الدكتور فيجارد سكيربيك، الأستاذ فى جامعة "كولومبيا" فى مدينة "نيويورك"، "تشير النتائج التى توصلنا إليها إلى أن النساء ربما يفضلن الشركاء الذين يبدون أكثر قوة ونشاطا عندما يتزوجن بهم".
 
وتعتبر قوة قبضة اليد مهمة بشكل خاص لكبار السن، ولها تداعيات على مجموعة من المخاطر الصحية، من بينها أمراض القلب، الكسور، الحركة الجسدية، والقدرة على أن تكون نشاطا اجتماعيا وتتمتع بصحة وحياة جيدة، وفى الوقت نفسه، يمنح الزواج العديد من هذه الفوائد نفسها، وفقا للدراسة.
 
وفى هذه الدراسة، التى نشرت نتائجها فى عدد أبريل من مجلة "السكان والصحة"، عكف الباحثون على فحص 5.009 شخص بالغ من المتزوجين ومدى تمتع الأزواج بقوة قبضة اليد، فقد تم تقييم قوة مقبض اليد باستخدام جهاز قياس الطاقة، وهو جهاز يطلب من المشاركين الضغط على كرة مطاطية.
 
ووجد الباحثون أن هناك أعدادا كبيرة من الرجال غير المتزوجين ذوى قبضة يد منخفضة القوة، ما يعكس الاتجاهات المجتمعية التى قللت بشكل متزايد من أهمية الزواج.
 
وقال الدكتور فيجارد سكيربيك الأستاذ فى جامعة "كولومبيا" فى مدينة "نيويورك"، "من المرجح أن تقبل النساء المقترحات المتعلقة بالزواج من الرجال ذوى قبضة اليد القوية من أولئك الذين لديهم قبضة يد أضعف.
المصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك