التعليم تطلق 7 تحذيرات للمدارس في امتحانات النقل لمنع التسريب

 التعليم تطلق 7 تحذيرات للمدارس في امتحانات النقل لمنع التسريب
منذ : 2 اشهر, 2 اسابيع, 4 ايام, 21 ساعات, 57 دقائق

التعليم تطلق 7 تحذيرات للمدارس في امتحانات النقل لمنع التسريب

انطلقت امتحانات نهاية العام لصفوف النقل في العام الدراسي 2017-2018.

وحذرت وزارة التربية والتعليم من طباعة الأسئلة خارج المدارس، وذلك تفاديا لتسريب أسئلة الامتحانات كما حدث في بعض مدارس الجيزة.

وتشمل قائمة المحظورات حظر الإعلان عن أسماء المعلمين المكلفين بوضع أسئلة الامتحانات، وأن يتم فتح مظاريف الأسئلة بحضور أعضاء اللجنة المشرفة في كل مدرسة، مع ضرورة كتابة اسم المادة وعدد أوراق الأسئلة والمدة الزمنية لها أعلى ورقة الأسئلة، ووضع الأسئلة في مظاريف مختومة بختم المدرسة، وكتابة الأسئلة بصيغة مباشرة والابتعاد عن الموضوعات السياسية أو الغامضة، وكتابة نموذج الاجابة لكل سؤال مقترن بتوزيع درجاته ومراعاة الأوزان النسبية لكل لأسئلة الامتحان ليتناسب مع زمن الإجابة.

وشددت الوزارة على ضرورة مراعاة الإجراءات الأمنية فيما يتعلق بدخول وخروج كراسات الإجابة من كنترول المدرسة، وكتابة النتيجة للطلاب الناجحين بالخط الأزرق وللراسبين بالخط الأحمر.
المصدر فيتو

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك