شريف إسماعيل: الشعب المصري سيشعر بنتائج الإصلاح تدريجيا

شريف إسماعيل: الشعب المصري سيشعر بنتائج الإصلاح تدريجيا
منذ : 4 اسابيع, 13 ساعات, 32 دقائق

شريف إسماعيل: الشعب المصري سيشعر بنتائج الإصلاح تدريجيا

قال المهندس شريف إسماعيل، في كلمة له بقمة لرؤساء البرلمانات خلال الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط المُنعقدة بمقر بمجلس النواب المصري، إن مصر تركز حاليًا على تطوير الخطاب الديني لمواجهة التطرف الذي يبثه الجماعات الإرهابية، فضلًا عن الحرص على إنشاء منظومة تعليمية وثقافية تركز على إخراج إنسان ينبذ العنف والحرص على البناء وليس الهدم.

ودعا "إسماعيل"، خلال الكلمة التي ألقاها نيابة عنه المستشار عمرو مروان، وزير مجلس النواب، المجتمع الدولي للتعاون المشترك في مجال تبادل المعلومات لتجفيف مصادر تمويل الإرهاب واتخاذ موقف حاسم ضد من يدعمون الإرهابيين، وفتح حوار عالمي لقبول الآخر يقوم على أساس التعايش السلمي ونبذ العنف والتطرف، مبينا أنه كان لمصر السبق في هذا من خلال تدشين ما يسمى بـ"منتدى شباب العالم".

وأضاف "إسماعيل"، أن مصر واجهت خلال الفترة الماضية تحديات جسام على المتسوى الاقتصادي، إلا أن مصر استطاعت تجاوز هذه التحديات، والتي ستنعكس على أرض الواقع ويشعر بها المواطن بشكل تدريجي خلال الفترة المقبلة، موضحا "مصر تؤمن أن الإصلاح لا يتم بين عشية وضحاها وإنما يحتاج للعمل الدائم".

وختم "إسماعيل" حديثه قائلا: "يجب على المجتمع الدولي اتخاذ موقف حاسم لنزع الغطاء السياسي عن الذين يدعمون الإرهاب".

 

المصدر الوطن

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك