وكيل "نقل النواب": الحكومة الخاسر الوحيد من تقليل مساحات زراعة الأرز

وكيل
منذ : 4 اسابيع, 13 ساعات, 28 دقائق

وكيل "نقل النواب": الحكومة الخاسر الوحيد من تقليل مساحات زراعة الأرز

أكد النائب محمد عبدالله زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أنه يجب على حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أن تعي وتدرك جيدًا أن الأرز من أهم السلع الاستراتيجية اقتصاديًا ولايخلو منزل واحد من الأرز، لأن كل الأسر المصرية تعتمد عليه بشكل أساسي في غذائها اليومي.

وطالب "زين الدين"، في طلب إحاطة قدمه للدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بأن تقدم الحكومة جميع التيسيرات لمزارعي الأرز، مؤكدًا أن الخاسر الوحيد حال إحجام الفلاح المصري عن زراعة الأرز هو الحكومة، التي تتجه إلى استيراد الأرز من الخارج بمليارات الدولارات.

وأشار زين الدين، إلى أن تقليل أراضي زراعة الأرز يؤدي إلى رفع أسعاره بكشل جنوني ونقصه من الأسواق، مما يشجع جميع محتكري السلع على الاتجاه إلى احتكار سلعة الأرز والتحكم في أسعاره.

وأضاف النائب، أن قرار تقليل مساحات زراعة الأرز في مصر، يتسبب في كثير من المشكلات سواء للفلاحين ممن لا تصلح أراضيهم إلا لزراعته، أو للمواطنين الذين سيتضررون من رفع أسعاره عند تقليل زراعته، أو حتى للاقتصاد المصري الذي سيتضرر بشكل كبير نتيجة اعتماده على محصول استراتيجي ومهم مثل محصول الأرز.

ودعا زين الدين، الحكومة لإعادة النظر في القرار الذي سيتسبب في حدوث عجز شديد، ونقص في سلعة من أهم السلع الأساسية، ما يؤدي إلى اللجوء للاستيراد من الخارج لسد حاجة الأسواق، مؤكدًا أنه لابديل عن تراجع الحكومة عن القرار الصادر بحجة نقص المياه في الوقت الذى لايتم فيه ترشيد استخدام المياه سواء مياه الشرب أو مياه ري الأراضي.

 

المصدر الوطن

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك