"الصناعة" تكشف تفاصيل إنشاء منطقة صناعية روسية في مصر

منذ : 6 اشهر, 3 اسابيع, 1 يوم, 6 ساعات, 57 دقائق

"الصناعة" تكشف تفاصيل إنشاء منطقة صناعية روسية في مصر

قال ياسر جابر، مستشار وزير الصناعة والتجارة، إن المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة استقبل يوم الخميس الماضي، وفدًا كبيرًا من الجانب الروسي برئاسة نائب وزير التجارة الروسي، بهدف طلب دعم مصر لاستضافة معرض "إكسبو" في 2025.


وأشار "جابر"، خلال تصريحات خاصة، اليوم السبت، إلى أن الاجتماع تطرق لبحث فعاليات عقد اللجنة المصرية الروسية بموسكو في نهاية شهر مايو، موضحًا أن تفاصيل إنشاء المنطقة الصناعية الروسية سيكون على رأس الملفات التي ستناقش خلال الاجتماع.

وأوضح أن المنطقة الصناعية الروسية بمصر ستقام في بورسعيد على مساحة 5 كيلو متر، وسيبلغ حجم الاستثمارات بها 7 مليار دولار، مضيفا أن مصر تسعى لجذب استثمارات جديدة في تلك المنطقة خاصة من دول الاتحاد الأوراسي، منوها بأنهم يعدون لهذا المشروع منذ عامين.


ولفت إلى أن الجانب المصري أرسل العقود للجانب الروسي، وفي انتظار ردهم، معلنًا أنه فور توقيع العقود سيتم البدء في تنفيذ المنطقة الصناعية الروسية بمصر فورًا.

 

المصدر الفجر

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك