"صوامع الدقهلية" تستقبل 105 آلاف طن قمح بعد أسبوعين فقط من بدء التوريد

منذ : 3 اسابيع, 3 ايام, 6 ساعات, 54 دقائق

"صوامع الدقهلية" تستقبل 105 آلاف طن قمح بعد أسبوعين فقط من بدء التوريد

قال شريف صليب، رئيس قسم صيانة الحبوب بمديرية تموين الدقهلية، إن صوامع وشون الدقهلية استقبلت منذ بداية موسم توريد القمح وإلى الآن 105 آلاف و362 طن وتذليل أي عقبات في التوريد فورا وذلك بتعليمات من إبراهيم أبو الفتوح، وكيل وزارة التموين بالدقهلية، ومن خلال اللجان المنتشرة في كافة مراكز وقري ومدن المحافظة.

وأضاف صليب، لـ"الوطن" أن صوامع بني عبيد وشربين وميت غمر، استقبلوا نصف الكميات الموردة إلى الآن إقبال المزارعين على الصوامع لأنها لا تشترط أجول الخيش بخلاف الشون التي تشترط توريد القمح في أجولة من الخيش.

وأشار إلى أن شون البنك الزراعي المصري استقبلت 31 ألف و920 طنا، وشون مطاحن شرق الدلتا 30 ألف 676 طنا، وهذا منذ فتح باب التوريد في منتصف أبريل الجاري أي خلال أسبوعين.

كان الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، أعلن أن إجمالي المتوقع توريده هذا الموسم يقرب من 280 ألف طن، وذلك بعد أن بلغت المساحة المزروعة من القمح هذا الموسم بنطاق المحافظة 244 ألف و143 فدانا بزيادة 13 ألف فدان عن العام الماضي.

 

المصدر  الوطن

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك