"التعليم": وقفة أولياء أمور طلاب "التجريبيات" مبنية على شائعة.. ولا أساس لتعريب اللغات

منذ : 4 اشهر, 3 اسابيع, 6 ساعات, 32 دقائق

"التعليم": وقفة أولياء أمور طلاب "التجريبيات" مبنية على شائعة.. ولا أساس لتعريب اللغات

واصل أولياء أمور طلاب المدارس الرسمية المتميزة  (التجريبيات سابقاً)، وقفتهم الاحتجاجية أمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، معترضين على تعريب المدارس اللغات التجريبية، خلال النظام التعليمي الجديد، مستخدمين لافتات (لا للتعريب).

بدورها قالت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة طلبت من أولياء الأمور المتظاهرين، مقابلة نهلة هيكل، مسوؤلة التجريبيات، أو الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، إلا أنهم رفضوا، مطالبين بمقابلة وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.

وتواصلت "الفجر" مع نهلة هيكل، مسؤولة التجريبيات بالوزارة، والتي أكدت أن ما يقوله أولياء الأمور المحتجين الآن، أمام الوزارة، حول تعريب اللغات بالمدارس الرسمية المتميزة غير صحيح.

وأكدت في تصريح إلى "الفجر" أن اللغات ستظل كما هي لغات، مع تكثيف مادتي اللغة العربية والأنشطة، وأن الوزارة أعلنت أكثر من مرة، أن من يدرس بالعربي سيدرس النظام الجديد بالعربي ومن يدرس باللغات سيدرس النظام الجديد باللغات، وأن هذه الوقفات الإحتاجية ليس لها سبب من الأساس وسببها مبني على "شائعة".

من ناحيته أعلن أحمد خيري، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقي سوف يعقد اجتماعًا، مساء غدٍ الإثنين، لتوضيح كافة الأمور المتعلقة بالنظام التعليمي الجديد.
المصدر الفجر

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك