ننشر تفاصيل سقوط عصابة "الروبى" و"برعومة" لسرقة السيارات بالغربية

 ننشر تفاصيل سقوط عصابة
منذ : 2 اشهر, 2 اسابيع, 6 ايام, 6 ساعات, 2 دقائق

ننشر تفاصيل سقوط عصابة "الروبى" و"برعومة" لسرقة السيارات بالغربية

وجهت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الغربية، بقيادة اللواء أيمن لقية مدير الإدارة، ضربة جديدة للعناصر الإجرامية التي تمثل خطورة على الأمن العام، والذين قد ارتكبوا عددا من الجرائم الجنائية على نطاق واسع خلال الفترة الماضية.

ونجح ضباط إدارة البحث الجنائي فى إسقاط تشكيل عصابى إجرامى يتزعمه "الروبي" وصديقيه "برعومة" و"سالم" مسجلين خطر سرقات تخصصوا فى سرقة متعلقات المواطنين وأموالهم عن طريق كسر زجاج السيارات، حيث يستغلون انشغال أصحاب السيارات فى قضاء مصالحهم وابتعادهم عنها، ويقوم أحدهم بتأمين الطريق، والثاني يقوم بكسر زجاج السيارة وسرقة المتعلقات، على أن يتولي الثالث قيادة السيارة التي تستخدم فى عمليات السرقة، والهرب، إلا أن جهود البحث توصلت إلى هوية المتهمين وتم ضبطهم واعترفوا بارتكاب أكثر من 12واقعة سرقات بذات الأسلوب، وأرشدوا عن مكان إخفاء المسروقات.

البداية بورود إخطار للواء طارق حسونة مدير أمن الغربية، من العميد محمد صالح مأمور قسم زفتى بقيام محمد الأحمدى فتوح 30 سنة مدير مبيعات بشركة أدوات منزلية بزفتى باستقلال السيارة رقم 8159ع د ا ربع نقل بصندوق مغلق قيادة "محمد فتحي إمام" مقيم قرية نهطاى، وأثناء توقفهما لتناول القهوة على إحدى المقاهى ولدى عودتهما اكتشفا كسر زجاج السيارة المجاور لمقعد السائق وسرقة شنطة جلد بالدواسة وبداخلها 19ألف جنيه خاصة بالشركة  وجهاز لاب توب.

ووجه مدير امن الغربية، بتشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة، تحت إشراف اللواء ايمن لقية مدير المباحث الجنائية،  قاده العميد ايهاب عطية رئيس مباحث المديرية، والعقيد وليد الجندي رئيس فرع البحث الجنائي بزفتى والسنطة، وضباط مباحث زفتى.

وتم وضع خطة بحث تمثلت فى فحص خطوط السير الاحتمالية لوصول وهروب الجناة من مكان الحادث، وتفريغ كاميرات المراقبة بمكان الحادث، وفحص المسجلين جنائيا المفرج عنهم حديثا من السجون وذيول التشكيلات العصابية الذي يتفق اسلوبهم مع اسلوب ارتكاب الواقعة،  وتوصلت التحريات من خلال خطة البحث، لتحديد المتهمين وهم "سالم ا س" 42 سنة عاطل مقيم بندر زفتى مسجل شقي خطر تحت رقم 1773فئة"ب" سرقات عامة، سبق اتهامه فى 12قضية سرقة واتجار مخدرات وسلاح ناري، و"عصام م م" وشهرته" عصام برعومة" 37 سنة عاطل مسجل شقي خطر سبق اتهامه فى 19قضية سرقة بالإكراه وسلاح ناري ومخدرات، و"محمد ا ع" وشهرته" الروبي" 37 سنة عاطل سبق اتهامه فى عدة قضايا، بالاشتراك فيما بينهم وتكوين تشكيل عصابي تخصص فى سرقة متعلقات المواطنين وأموالهم من داخل السيارات بأسلوب كسر زجاج السيارات عن طريق آلة حادة مستقلين السيارة رقم ن ج 1356ماركة هيونداي إلنترا رصاصي اللون.

وبتقنيين الإجراءات تم ضبط المتهمين وبحوزة الأول فرد خرطوش وطلقة لذات العيار و15لفافة هيروين والسيارة المستخدمة فى ارتكاب الحادث، وبحوزة الثاني طبنجة عيار 8.5 معدلة و10 لفافات هيروين، وبحوزة الثالث 16ألف و800 جنيه وجهاز لاب توب.

وادلى المتهمون باعترافات أمام ضباط المباحث، حيث اعترف المتهم الأول بتزعم التشكيل العصابي مع باقي المتهمين الثاني والثالث لسرقة متعلقات المواطنين من سياراتهم.

وأضاف المتهم أنهم كانوا يقومون بارتكاب جرائمهم فى المناطق التي لا يوجد بها زحام والبعيدة عن أعين الناس حتى لا ينكشف أمرهم.

كما أضاف المتهم أنه كان يقود السيارة الخاصة به والتي كانوا يستخدمونها فى البحث عن السيارات التي يوجد بها أي متعلقات سواء حقائب أو هواتف محمولة، لسرقتها، مؤكدا أنه كان ينتظر داخل السيارة ثم ينزل منها المتهمان"برعومة"و"الروبي" ويقوم أحدهما بمراقبة الطريق على أن يقوم الثاني بتنفيذ الجريمة والعودة سريعا للسيارة والهرب.

وكشف المتهم الثاني أنهم ارتكبوا العديد من وقائع السرقات بدائرة قسم زفتى ، ونجحوا فى سرقة متعلقات يقدر ثمنها بمبالغ كبيرة ، مؤكدا أنهم قاموا ببيع المسروقات لشراء " الهيروين " لترويجه على عملائهم مقابل مبالغ مالية.

وبتضييق الخناق على المتهم الثالث أرشد عن مكان إخفاء المسروقات ، وتم ضبط 3 شاشات تليفزيون وجهاز لاب توب و 3 سماعات كبيرة وجهاز ريسيفر وعدد من الأجهزة الكهربية و 6 هواتف محمولة ، تحرر المحضر رقم 7235 جنح مركز زفتى ، وقررت النيابة العامة حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

المصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك