«فتحات الخطر» تهدد أهالي أبو الجود بالأقصر ومطالب بإنشاء كوبري مشاة

 «فتحات الخطر» تهدد أهالي أبو الجود بالأقصر ومطالب بإنشاء كوبري مشاة
منذ : 6 اشهر, 2 اسابيع, 2 ايام, 20 ساعات, 23 دقائق

«فتحات الخطر» تهدد أهالي أبو الجود بالأقصر ومطالب بإنشاء كوبري مشاة

"فتحات غير شرعية" على شريط السكة الحديد بمنطقة أبو الجود وسط الأقصر، يستخدمها مئات المواطنين يوميًا من طلاب وموظفين وأهالي الأقصر، ويعتبرونها رابطا بين شرق شريط السكة الحديد وغربه.

 

وشهدت تلك المنافذ غير المخصصة للعبور العديد من الحوادث، منذ غلق مزلقان أبو الجود منذ عامين، وآخرها ترك شاب لدراجة بخارية وفراره مسرعًا عندما فوجئ أثناء عبوره بقدوم القطار مما أدى إلى اشتعال حريق بجرار القطار، وتفحم الدراجة وغيرها من الحوادث التي أودت بحياة الكثير من الأبرياء.

 

أهالي المنطقة أكدوا لـ«فيتو» على خطورة الأمر وتقول "هاجر محمود"، طالبة بالمدرسة الفنية التجارية: أضطر للمرور كل يوم من هنا وأنا ذهابة للمدرسة رغم خوفى من قدوم قطار أثناء عبورى، بشكل غير آمن حيث تقع الكثير من الحوادث.

وأضاف "حسن أنور"، أحد أهالي المنطقة: "طالبنا المسئولين أكثر من مرة بإنشاء كوبرى مشاة، وغلق الفتحات غير المخصصة للعبور فيوجهونا باستخدام أحد الأنفاق رغم بعده عنا".

وتابع: "ما باليد حيلة فأغلب هؤلاء المواطنين يرون الحوادث أمام أعينهم، ولكنهم يعاودون للعبور مرات أخرى".

وأضافت أم حسام،: "إحنا محتاجين كوبرى يرحمنا من كل دا ياما يفتحوا المزلقان تانى، كل يوم والتانى بنسمع عن حادثة في المكان دا، شباب زى الورد بيموتوا، مطلبنا الوحيد كوبرى للمشاة بدلًا من المزلقان اللي اتقفل".

ومن جانبه، قال العميد أيمن الشريف، رئيس مجلس مدينة الأقصر، إنه سيتم بالفعل إنشاء كوبرى للمشاة في تلك المنطقة خلال الفترة المقبلة، للحفاظ على أرواح المواطنين، مشيرًا إلى أن المجلس أغلق تلك المعابر غير الشرعية من قبل عدة مرات، وتم فتحها بواسطة بعض المواطنين الذين يتسللون سرًا بعد منتصف الليل.

 

المصدر فيتو

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك