وكيل "تعليم البرلمان": مناهج كليات التربية لم يتم تطويرها منذ زمن

وكيل
منذ : 3 اسابيع, 1 يوم, 20 ساعات, 37 دقائق

وكيل "تعليم البرلمان": مناهج كليات التربية لم يتم تطويرها منذ زمن

قال الدكتور هاني أباظة، وكيل لجنة التعليم في البرلمان، في أول تصريح له عقب الجدل المثار حول مقترح إلغاء كليات التربية، إنه لا يوجد أي مقترح الآن خاص بإلغائها.
 
وأضاف في تعليق له على صفحة جروب "اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم" على موقع "فيسبوك"، أن المنتج من كلية التربية غير مرضٍ بكل المقاييس، وكذا المناهج الدراسية بكلية التربيه لم يتم تطويرها منذ زمن مثل أعمارنا ولا يتناسب ولا يتواكب مع النظم العلمية الحديثة لإعداد المعلم من الناحية العلمية التخصصية أو النفسية أو التربوية أو الشخصية أو السلوكية.

وتابع: وأسباب أخرى كثيرة تؤثر على جودة المنتج من كلية التربية، وهو نفسه الذي يقود العملية التعليمية لبناء الأجيال وفاقد الشيء لا يعطيه، قائلا: "لذا فنحن نحتاج تغيير حقيقي في جوهر العملية التعليمية بكليات التربية".
وسادت حالة من الغضب والاستياء على وسائل التواصل الاجتماعي، بسبب تصريحات للنائب هاني أباظة، وكيل لجنة التعليم في البرلمان على إحدى المواقع، قال فيها إن اللجنة تدرس مقترح لإلغاء كليات التربية من الجامعات المصرية وتحويلها إلى أكاديمات تمنح دبلومة تربية عقب حصول الخريج على الشهادة الجامعية، وهو ما آثار غضبهم واستيائهم الشديد.
المصدر الفجر

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك