وزير الصناعة: 400 مليون يورو حجم التبادل التجاري مع اليونان

 وزير الصناعة: 400 مليون يورو حجم التبادل التجاري مع اليونان
منذ : 5 اشهر, 2 اسابيع, 2 ايام, 3 ساعات, 47 دقائق

وزير الصناعة: 400 مليون يورو حجم التبادل التجاري مع اليونان

أكد المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة، أن حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان، وصل 400 مليون يورو، وارتفع إلى نسبة 43% خلال الفترة الأخيرة.

 

وأشار إلى أن الزيادة الكبيرة في الصادرات المصرية للسوق القبرصية العام الماضي نتجت عن ارتفاع صادرات عدد من القطاعات الصناعية المصرية إلى دول الاتحاد الأوروبي، حيث تضمنت الصادرات المصرية للسوق القبرصية، منتجات الحديد والصلب، والأثاث، والصناعات الغذائية، ومنتجات البلاستيك، والخضراوات والفاكهة.

 

وطالب قابيل، في كلمته بمنتدى الأعمال المصري اليوناني القبرصي، بعودة اليونانيين مرة أخرى، مع ذويهم وأقاربهم إلى جذورهم في الإسكندرية.

 

وأشار إلى استعداده التام للتعاون والمساعدة مع أي مطلب منهم، مؤكدا أن عددا من بنود الصادرات المصرية للسوق اليوناني حقق زيادة مضطردة خلال عام 2017، تضمنت الأسمدة والبطاطس والحديد المدرفل والمنسوجات والزيتون والخضر المجمدة، مشيرًا إلى أن أهم الواردات المصرية من اليونان تشمل الفاكهة والقمح والبلاستيك والزيوت وأدوات المائدة والمضخات.

 

يذكر أن رئيس جمهورية قبرص التقى المهندس طارق قابيل وذلك على هامش فعاليات أسبوع الجاليات اليونانية القبرصية المنعقد بمحافظة الإسكندرية "العودة للجذور"، حيث تم بحث سبل تنمية التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين خاصة في ظل العلاقات السياسية الوطيدة التي تربط قيادة البلدين.

 

المصدر فيتو

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك