6 أشكال من الدعم الإيجابي يحتاجها طفلك

 6 أشكال من الدعم الإيجابي يحتاجها طفلك
منذ : 3 اسابيع, 1 يوم, 5 ساعات, 36 دقائق

6 أشكال من الدعم الإيجابي يحتاجها طفلك

تربية الطفل، والتعامل معه في مراحل عمره الأولى، هي التي تسطر ملامح شخصيته وطباعه، وطرق تعامله مع الآخرين، وكذلك تؤثر على سلوكياته وأفعاله، ولذلك ينصح خبراء النفس دائما بضرورة التحلي بالصبر والوعي، عند التعامل مع الطفل.

وتشير الخبيرة النفسية سهام حسن إلى أن العقاب والعنف من الوسائل غير المجدية في التربية، وفي المقابل يحتاج الطفل ما يطلق عليه "الدعم الإيجابي" لتربيته بشكل صحيح؛ وذلك بمدحه وشكره والثناء على أفعاله، حتى لو كانت بسيطة.

وتستعرض سهام أهم أشكال الدعم الإيجابي خلال رحلة تربية الطفل:-

يمكنك توضيح السلوكيات الخاطئة التي يقوم بها بالنقاش، وعندما تجدين أن سلوكه قد تحول للأفضل، فعليكي أن تشجعيه، بالكلمة والفعل، وتصفي له مدى سعادتك لما قام به من تغيير للأفضل.

من أكثر الطرق المجدية المفيدة هي عمل جدول لكل سلوكيات الطفل الصحيحة، وكلما وجدت سلوكياته قد تحسنت؛ ضيفي المزيد على الجدول، مع توضيحها له، حتى تدعمينه وتشجعيه، ويفضل أن يكون مدعوما بالصور حتى يستطيع الطفل فهمه، والتواصل معك ومع الجدول، والإقبال على اتباع إرشاداتك في تقويم سلوكياته.

يمكنك تحديد يوم في الأسبوع لمكافأة الطفل على سلوكياته التي التزم بها، التي تغيرت للأفضل.

ستلاحظين اختفاء السلوك الخاطئ من ذاكرة طفلك، وتعمده أن يحسن سلوكياته دائما، لسعادته بدعمك وتشجيعك، ليحافظ على هذا الشعور والتواصل معك.
المصدر فيتو

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك