هل يدفع النظام الجديد أولياء أمور التجريبيات للمدارس الخاصة؟

 هل يدفع النظام الجديد أولياء أمور التجريبيات للمدارس الخاصة؟
منذ : 2 اشهر, 2 اسابيع, 4 ايام, 5 ساعات, 45 دقائق

هل يدفع النظام الجديد أولياء أمور التجريبيات للمدارس الخاصة؟

حالة من القلق والتوتر تسيطر على أولياء أمور طلاب المدارس التجريبية بعد التصريحات التي أطلقها وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي حول مصير تلك النوعية من المدارس في نظام التعليم الجديد.

وأكد الوزير أن تجربة المدارس التجريبية فشلت ولذلك فإنه سوف يتم إلغاء تلك المسميات في النظام الجديد وستصبح مدارس حكومية عادية مثلها مثل غيرها يتم فيها تطبيق النظام الجديد بدءًا من العام الدراسي القادم 2019 /2020.

ودشن عدد من أولياء أمور المدارس التجريبية هاشتاجا بعنوان "لا لتعريب المدارس التجريبية" عبروا خلالها عن اعتراضهم على توجهات الوزارة لإلغاء الدراسة باللغات في التجريبيات في المرحلة الابتدائية، وتحويل الدراسة إلى الدراسة باللغة العربية حتى الصف السادس الابتدائي والانتقال إلى تدريس العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية مع المرحلة الإعدادية، واعترض أولياء الأمور على تصريحات وزير التعليم والتي أكد فيها أن تجربة المدارس التجريبية أثبتت فشلها، مؤكدين أن هناك مدارس تجريبية مثال في الانضباط والتربية والتعليم وتخرج أجيالًا من الطلاب المتميزين.

وتساءل عدد من أولياء الأمور حول مصير من يرفضون هذا التغيير وهل سيكون عليهم من الآن البحث عن مكان في مدرسة خاصة تدرس المناهج باللغات؟ وهل لو فكروا في هذا الأمر سيجدون أماكن خالية في المدارس الخاصة التي أعلنت أغليها عن اكتفائها منذ نحو شهر كامل؟ وطالب أولياء الأمور الوزارة بالإجابة عن تساؤلاتهم وعدم تجاهلها، كما طالبوا بحوار مجتمعي موسع حول نظام التعليم الجديد.
المصدر فيتو

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك