توصيات تقرير "خطة البرلمان" حول خسائر الهيئة الوطنية للإعلام

توصيات تقرير
منذ : 4 اشهر, 2 اسابيع, 5 ايام, 2 ساعات, 56 دقائق

توصيات تقرير "خطة البرلمان" حول خسائر الهيئة الوطنية للإعلام

كشف تقرير الحساب الختامي للجنة الخطة والموازنة حول العام المالي 2016/2017 عن العديد من التوصيات للهيئات الاقتصادية الخاسرة، وحصلت "الوطن" على توصيات اللجنة حول الهيئة الوطنية للإعلام، وأوصت اللجنة بدراسة الأسباب المؤدية إلى الاستمرار في تحقيق خسائر العام بل وزيادتها من عام إلى آخر، وعدم الاعتماد على القروض طويلة الأجل من بنك الاستثمار القومي لتمويل الاستخدامات المختلفة لما تحمله من أعباء تستنفذ جانب من الإيرادات، واتخاذ الإجراءات الفعالة لاستغلال الطاقات العاطلة بالأصول الثابتة مع اتخاذ الإجراءات الوقائية لحماية أملاك الهيئة والاحتفاظ بها في حالة انتاجية مرتفعة.

وأوصت اللجنة بإعطاء أهمية خاصة لدراسات الجدوى للاستثمارات كافة، ولاسيما الممولة بقروض من بنك الاسثمار القومي لتخفيف الأعباء التمويلية، وتنشيط تحصيل المديونيات المستحقة للهيئة طرف العملاء تخفيفًا لعبء الفوائد مع دراسة المخصصات المكونة للأرصدة المتوقفة والمطالبات واتخاذ القرار الملائم نحو تدعيم المخصصات من عدمه في ضوء ما تسفر عنه الدراسة، وإعداد الدراسات اللازمة للمديونيات المستحقة على الغير بما يتناسب مع المطالبات والالتزامات في ضوء تواريخ نشأة المديونيات واعمار الديون ونتائج الدراسة.

وطالبت اللجنة بإعادة النظر في السياسات التسويقية والإعلانية، التي كانت تعمل في المتابعة للأعمال المنتجة سواء الإذاعية والتلفزيونية على مستوى جميع المحطات العربية والأجنبية، ووضع السياسات السعرية التي تساهم في زيادة جحم المبيعات، وبالتالي أثر ذلك على تعظيم إيرادات النشاط، والعمل على تقييم نشاط بعض القنوات التلفزيونية وتحديد مدى الجدوى منها.

 

المصدر الوطن

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك