«كتائب أنصار الشريعة ومحاولة اغتيال السيسي».. أبرز محاكمات اليوم

«كتائب أنصار الشريعة ومحاولة اغتيال السيسي».. أبرز محاكمات اليوم
منذ : 4 اشهر, 2 اسابيع, 6 ايام, 6 ساعات, 20 دقائق

«كتائب أنصار الشريعة ومحاولة اغتيال السيسي».. أبرز محاكمات اليوم

محاكمة المتهمين في "كتائب أنصار الشريعة"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة المتهمين بقضية "كتائب أنصار الشريعة".
كانت النيابة العامة أسندت إلى المتهمين تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.


إعادة محاكمة متهمين بقضية "فتنة الشيعة"

تنظر محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، إعادة إجراءات محاكمة متهمين اثنين في القضية رقم 3117، والمعروفة إعلاميًا بـ"فتنة الشيعة".
وأسندت النيابة للمتهمين تهم ارتكاب جرائم التجمهر بقصد القتل العمد مع سبق الإصرار، وقتل حسن محمد شحاتة أحد زعماء المذهب الشيعي في مصر، وثلاثة آخرين من أبنائه واتباعه عمدًا، بأن توجه الجناة إلى مكان تواجدهم وحاصروهم، حاملين أسلحة بيضاء وعصي وزجاجات مولوتوف، وأجبروهم على الخروج منه، ثم انهالوا عليهم ضربًا وطعنًا.‏


إعادة محاكمة المتهمين في "أحداث مسجد العاشر من رمضان"

تنظر محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار معتز خفاجي، أولى جلسات إعادة محاكمة المتهمين في القضية رقم 10866 لسنة 2015 والمعروفه إعلاميًا بـ"أحداث شغب مسجد العاشر من رمضان".
وكانت محكمة النقض قضت في العام الماضي بقبول طعن المتهمين من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية على الحكم الصادر بمعاقبتهم بالسجن 7 سنوات في اتهامهم بالاشتراك بأحداث الشغب والتظاهر التي وقعت عام 2015 أمام مسجد بالعاشر من رمضان وإعادة محاكمة المتهمين مرة أخرى أمام دائرة جنائية مغايرة.
وأسندت النيابة العامة للمتهمين تهم الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون وخرق قانون التظاهر والاعتداء على رجال الشرطة واستعراض القوة وترويع المواطنين وإتلاف منشآت عامة خاصة ومبان جامعية وحيازة أسلحة وألعاب نارية ومواد حارقة.


محاكمة 292 متهمًا في قضية محاولة اغتيال السيسي

تنظر المحكمة العسكرية، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، محاكمة 292 متهمًا في القضية 148 عسكرية، والمعروفة باسم محاولة اغتيال السيسي.
ونسبت النيابة للمتهمين اتهامات باغتيال 3 قضاة بالعريش في سيارة ميكروباص، واستهداف مقر إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية بمحافظة شمال سيناء بأحد الفنادق، والتي أسفر عنها مقتل قاضيين و4 أفراد شرطة ومواطنين.

 

المصدر الدستور

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك