4 أطعمة اقتصادية يحتاج إليها أبناؤك يوميا طوال الامتحانات

 4 أطعمة اقتصادية يحتاج إليها أبناؤك يوميا طوال الامتحانات
منذ : 2 اشهر, 2 اسابيع, 6 ايام, 8 ساعات, 26 دقائق

4 أطعمة اقتصادية يحتاج إليها أبناؤك يوميا طوال الامتحانات

بدأت امتحانات نهاية العام الدراسي لمختلف مراحل التعليم، وستستمر حتى نهاية شهر رمضان الكريم، مما يتطلب من كل أم الاهتمام بصحة أبنائها الغذائية، وتقديم الأطعمة التي تمدهم بالطاقة والنشاط، والتي تساعدهم على المزيد من التركيز.

وتقدم دكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية في السطور التالية، أفضل الأطعمة التي يحتاجها أبناؤك، للمزيد من التركيز خلال الامتحانات، دون إرهاق ميزانية الأسرة.

تعتبر مصدرا غنيا من الحديد والبوتاسيوم والزنك، وكل هذه المغذيات لها تأثير إيجابي على الصحة العقلية والدماغ، كما أنها غنية بالفيتامينات وb A K. وهي فيتامينات تنظم تدفق الدم للمخ، وتغذي صحة خلايا الدماغ، مما يمنح أبناءك المزيد من التركيز والقدرة على التحصيل.

الطماطم

تعزز عمل المخ، لما تحتويه من مادة "الليكوبين"، وهي من المواد التي تعزز القدرة على التفكير والتركيز، وتمنع النسيان.

الشيكولاتة الداكنة

تعمل على تحسين الدورة الدموية في الجسم، وتسمح لمزيد من الدم في التدفق إلى الدماغ، مما يزيد من التركيز والقدرة على التذكر، وأصبحت هناك أنواع عديدة مصرية، واأسعارها في متناول الجميع.

البيض

لأنه يحتوي على فيتامين "بي" الذي يعمل على ضبط وظائف الأعصاب، ويساعد على كفاءة عمل المخ، للمزيد من الاستيعاب والتركيز.

 

المصدر فيتو

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك