من غير رجيم.. 7 نصائح لخسارة الوزن

 من غير رجيم.. 7 نصائح لخسارة الوزن
منذ : 6 اشهر, 2 اسابيع, 7 ساعات, 47 دقائق

من غير رجيم.. 7 نصائح لخسارة الوزن

على الرغم من أن اتباع أنظمة الرجيم شىء مفيد، إلا أن هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يستطيعون المواظبة على نظام رجيم، نظرًا لعدم امتلاكهم للإرادة القوية، أو معاناتهم من بعض الأمراض التى تحول دون قيامهم بذلك، لذلك ليس من الضرورى اتباع أنظمة رجيم باستمرار، فإن أردت خسارة الوزن، يقدم لك موقع healthline الأمريكى 7 نصائح حول خسارة الوزن بفاعلية دون اتباع أنظمة رجيم مرهقة.

 

تناول فطار غنى بالبروتينات:

تناول وجبة إفطار غنية بالكثير من البروتين يجب أن يكون ضمن روتين عاداتك اليومية، ويمكنك تناول البيض المسلوق مع اللبن، وهذا يعمل على التخلص من السعرات الحرارية وحرقها بالكامل.

 

تجنب المشروبات السكرية:

فإن المشروبات التى بها السكريات عالية، تعمل على زيادة وزن الجسم، أما منعها يساعد الجسم فى التخلص من السموم، يمكنك استبدالها بتناول العصائر الفريش مكانها.

 

شرب الماء قبل تناول الطعام:

اجعل شرب الماء قبل أى وجبة بنصف ساعة روتين، فإن هذا يساعد الجسم فى التخلص من الوزن الزائد بنسبة 44% على مدار 3 أشهر فقط، وهذا ما اثبتته الدراسات العلمية.

 

تناول الفواكه الغنية بالألياف:

فأثبتت الدراسات أن تناول الفواكه الغنية بالفايبر يساعد على التخلص من الدهون خاصة حول منطقة البطن والتخلص من الكرش، ومن أكثر الفواكه الغنية بالألياف التفاح والعنب والكمثرى والخوخ والموز والبابايا.

 

شرب القهوة والشاى:

 

شرب كأس من الشاى أو فنجانين من القهوة يوميًا يعمل على تقوية التمثيل الغذائى، حيث إن الكافيين يساعد على التوازن بين عناصر الجسم بنسبة 11%.

 

تناول وجباتك ببطء:

تناول الأكل بشكل سريع يجعل معدتك لا تشعر بالشبع أو لا تعطى إشارة سريعة للمخ بإحساسك بالاكتفاء من الأكل، لذلك تستمر فى الأكل سريعًا دون ترك فرصة للمعدة من أجل القيام بوظائفها، أما إن تناولت الأطعمة ببطء، فأنت تعطى فرصة للمخ بإرسال إشارات لإحساسك بالشبع.

 

النوم الجيد بشكل يومى:

عدم توافق مواعيد النوم وتغييرها بشكل يومى يساعد على اكتساب الوزن الزائد، لذلك عليك أن تخصص وقتا للنوم يومياً حتى تعطى الجسم فرصة للحرق اليومى فى نفس الميعاد.

 

المصدر اليوم السابع

 

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك