انطلاق مهرجان الخيول العربية الأصيلة اليوم في الفيوم

 انطلاق مهرجان الخيول العربية الأصيلة اليوم في الفيوم
منذ : 2 اسابيع, 6 ايام, 9 ساعات, 27 دقائق

انطلاق مهرجان الخيول العربية الأصيلة اليوم في الفيوم

تنطلق النسخة الثالثة من مهرجان الخيول العربية الأصيلة، اليوم الخميس، بنادي قارون بالفيوم، بمشاركة 100 لاعب من مصر والسعودية والأردن والإمارات، وتنظمها جمعية مربي الخيول العربية الاصيلة وشباب مدربى ومربى الخيول بدمو.

 

ويقول الدكتور هاني رشدي يونس، بكلية السياحة جامعة الفيوم: «إن البطولة فرصة ذهبية يجب استغلالها لوضع الفيوم على أجندة مهرجانات وزارة السياحة المصرية وفرصة لتنشيط السياحة الداخلية بالمحافظة ولتسويق معالمها السياحة والأثرية»، مشيرا إلى ضرورة إنتاج فيلم تسجيلي من قبل مسئولي المحافظة عن الإمكانيات السياحية والأثرية لعرضه على جمهور مثل هذه البطولات.

 

وتابع: «إن هواية رعاية الخيول العربية الاصيلة تتطلب تكلفة عالية، لكنها تعد فرصة لجذب استثمارات محلية وعربية للتوسع في إنتاج وتدريب الخيول الأصيلة».

 

يذكر أن الفيوم تُعد المحافظة الأولى على المستوى الجمهورية والوطن العربي المصدر للعمالة المهارة لتدريب الخيول العربية، وبها أكثر من ألف مدرب خيول منتشرين في الكويت والسعودية والإمارات وقطر والبحرين، وينتشر بها العديد من مزارع الخيول.

 

المصدر فيتو

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك