بورش تطلق سيارة هجينة بسعر مذهل!.. تعرف عليها

بورش تطلق سيارة هجينة بسعر مذهل!.. تعرف عليها
منذ : 2 اسابيع, 6 ايام, 7 ساعات, 32 دقائق

بورش تطلق سيارة هجينة بسعر مذهل!.. تعرف عليها

تستعد شركة "بورش" لإطلاق نسخة هجين من سيارتها Cayenne الكهربائية، نهاية مايو الجاري، وتنطلق بقوة 462 حصان، كما يمكنها السير لمسافة 44 ك/م، وبسرعة تصل إلى 135 ك/م/س، ويبدأ سعرها من 89 ألف و822 يورو.

فيما تعتمد السيارة على محرك بنزين سداسي الأسطوانات بسعة 3 لترات وبقوة 250 كيلو/وات/340 حصان، ومحرك كهربائي بقوة 100 كيلووات/136 حصان، مع بطارية الليثيوم أيون بسعة تبلغ 14.1 كيلووات ساعة، ويتم نقل قوة منظومة الدفع الهجين إلى العجلات قياس 22 بوصة عن طريق ناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات.
وبفضل تمتع سيارة بورش الجديدة بعزم دوران أقصى 700 نيوتن متر فإن سيارة الأراضي الوعرة، التي يزيد وزنها عن 2 طن، تنطلق من الثبات إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 5.0 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى 253 كلم/س.
ويمكن إعادة شحن البطارية عن طريق المقبس الكهربائي المنزلي في غضون 7.8 ساعة، وعند تجهيز السيارة بشاحن 7.2 كيلووات الاختياري، فإنه يمكن إعادة شحن البطارية بالكامل في غضون 2.3 ساعة.
المصدر الفجر

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك