س وج .. كل ما تريدين معرفته عن ترطيب بشرة طفلك طبيعيا فى الصيف

 س وج .. كل ما تريدين معرفته عن ترطيب بشرة طفلك طبيعيا فى الصيف
منذ : 6 اشهر, 2 اسابيع, 1 يوم, 14 ساعات, 21 دقائق

س وج .. كل ما تريدين معرفته عن ترطيب بشرة طفلك طبيعيا فى الصيف

التعرض للحرارة العالية خاصة مع دخول فصل الصيف، الذى يؤثر بقوة على نضارة البشرة والجلد خاصة لدى الأطفال يتطلب منك العناية ببشرتهم، وخلال السطور التالية يمكنك التعرف على كل ما يتعلق بترطيب جلد الطفل فى الصيف وفقا لموقع babycenter.

س:كيف يمكن عمل ترطيب بشرة الأطفال فى الصيف طبيعيا ؟

توجد بعض الزيوت الطبيعية التى تفيد فى تجنب وعلاج جفاف بشرة الأطفال خلال الصيف الذى يتسم بالحرارة المرتفعة جدا ويتعرضون بسببه للجفاف، مثل زيت جوز الهند النقى وزيت اللوز الحلو وهى زيوت تحتوى على مواد طبيعية تحفز انتاج الكولاجين الذى يحافظ على نضارة البشرة.

س:كيف يمكن عمل وصفة طبيعية بهذه الزيوت؟

اخلطى ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة من العسل  ورطبى بها بشرة طفلتك يوميا لتجنب التشققات على وجهها مع حرارة الصيف، واتركى الخليط 10 دقائق ثم قومى بغسله بالماء الفاتر، كما يمكن مزج أحد هذه الزيوت بملعقتين من اللبن وترطيب البشرة بها بواسطة قطعة من القطن.

س:ما هى النصائح لتجنب جفاف جلد الأطفال خلال الصيف؟

 عدم التعرض مباشرة للحرارة وأشعة الشمس خاصة وقت الظهيرة، لأن الأشعة فوق البنفسيجة تسبب الجفاف وتفقد البشرة للزيوت المرطبة الطبيعية بها، كمال ينبغى تناول كميات كلبيرة من الماء لا تقل عن 8 أكواب من الماء لترطيب الجسم داخليا وظهور هذا الترطيب على الجلد.

س: طفلتى لا تتناول الخضروات والفاكهة فهل القيام بهذه الوصفات سيحسن من صحة جلدها؟

لا، فصحة الجلد وجمال البشرة يعتمد فى المقام الأول على ما يتم تناوله من عناصر غذائية والتى لابد ان تكون متوازنة، وتضم مختلف الفيتامينات التى تعد المكون الأساسى لصحة الجلد، ولابد من وجود نظام غذائى يقوم على تناول الخضروات والفاكهة يوميا، وبجانب اتباع هذا النظام يتم الاستعانة بهذه الوصفات لتقوم بفائدتها.

س:اخشى على طفلى خلال الاستحمام فأفضل أن تستحم بماء دافئ فى الصيف فهل  يزيد من جفاف بشرتها وجلدها؟

بالتأكيد أن المياه الساخنة أو حتى الدافئة فى الصيف تسبب الجفاف للبشرة مما يضر بنضرة الجلد، ويمكن استبدالها بالماء الفاتر خاصة أنها تكون درجة حراراتها مقبولة فى الصيف.

 

المصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك