الزعيم وشاروخان ونجوم هوليوود ضيوف شرف «كوميديا البؤساء»

الزعيم وشاروخان ونجوم هوليوود ضيوف شرف «كوميديا البؤساء»
منذ : 4 اشهر, 2 اسابيع, 3 ايام, 4 ساعات, 28 دقائق

الزعيم وشاروخان ونجوم هوليوود ضيوف شرف «كوميديا البؤساء»

الزعيم عادل إمام، محمد سعد، ونجم بوليوود شاروخان، ومن نجوم هوليوود هيو جاكمان، وآن هاثواي، وجيم كاري، وجيرارد باتلر، ودانيال دي لويس، وغيرهم من النجوم، سيكونون ضيوف شرف العرض المسرحي الجديد «كوميديا البؤساء»، الذي سيتم افتتاحه اليوم الخميس على مسرح ميامي.

وأكدت مخرجة العرض مروة رضوان، أن هؤلاء النجوم سيكون وجودهم بداخل العرض ضرورة حتمية، وسيشاركون أبطال العمل بشكل جديد ومختلف.

وحول اختيارها لأبطال العمل، قالت: «دائما أختار أبطال أعمالي بناء على مشاعري الشخصية، حتى تسود كيمياء الحب والتفاهم بيننا، فذلك أهم بالنسبة لي من الشطارة، التي تأتي مع الممارسة والطاقة الإيجابية التي تجمعنا»، مضيفة أنها في الرؤية الجديدة لرواية «البؤساء»، اعتمدت على شخصية البطل فقط «جان فالجان»، ومن خلاله فرضت واقعا جديدا، وهو ما جعلها تبدأ بروفات في العمل منذ سبتمبر الماضي؛ لأن الشكل مختلف تماما عما كتبه الأديب العالمي فيكتور هوجو.

وقالت رنا سماحة، بطلة العرض: «هذه أول تجربة احترافية لى كممثلة مسرح، وخصوصًا أن العرض من ابتكار مسرح الدولة، حيث أجسد دور مطربة من شارع البؤساء، وهى إنسانة حالمة ورومانسية، تجد فتى أحلامها الذى تبحث عنه، إلى أن تواجه حدثًا يغير من طريقة تفكيرها، فالدور كوميدى غنائى، حيث سأشدو ببعض الأغاني منفردة فى العرض».

وأضافت: «الدور بسيط بلا تعقيدات بالنسبة لى، واستطعت دخول الشخصية بسرعة دون أى مشكلة، وأعجبتنى رؤية مروة التى أعدت المسرحية المستلهمة من النص الأصلى لرواية (البؤساء) لفيكتور هوجو».

أما محمود عزت، بطل العرض فيقول: «في هذا العمل نعيد الرواية بشكل مختلف وليس بالشكل المعروف لها، وإلا سنكون مجرد تكرار لما قدم من قبل منذ عام 1980، ولكن النص هنا يقدم طرحا جديدا يعالج العديد من الأمور التي لها علاقة بمجتمعنا ومشاكله في الوقت الحالي».


«كوميديا البؤساء» مستوحاة من رواية «البؤساء» لفيكتور هوجو، معالجة وإخراج مروة رضوان، تحت إشراف أحمد السيد، مدير المسرح الكوميدي، والدكتور إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، والدكتور خالد جلال، رئيس قطاع الإنتاج، وبطولة رنا سماحة، محمود عزت، رامي الطمباري، محمد عبده، عمرو كمال بدير، إيهاب الزناتي، مريم البحراوي، رانيا النجار، محمد حسن رمضان، مايا ماهر، محمود خالد، رودي سماحة، زينة زين، يوسف زكري، أكرم عمران، وتصميم الديكور والإضاءة لعمرو الأشرف، وتصميم الأزياء لنعيمة عجمي، واستعراضات رشا مجدي، وأشعار أحمد حسن راوؤل، وموسيقي وألحان محمد الصاوي، وتوزيع حازم السعيد، أما الجرافيك والمادة الفيلمية لمحمد حجازي، وتصوير فوتوغرافي لمارتن آدم.

 

المصدر الدستور

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك