وكيل "دفاع البرلمان" يقدم مشروع قانون لتغليظ عقوبات التعدى على الموظف العام

 وكيل
منذ : 4 اشهر, 2 اسابيع, 1 يوم, 19 ساعات, 42 دقائق

وكيل "دفاع البرلمان" يقدم مشروع قانون لتغليظ عقوبات التعدى على الموظف العام

أكد النائب يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أنه قدم مشروع قانون جديد يتضمن العديد من التعديلات على قانون العقوبات بشأن تغليظ عقوبة التعدى على الموظف العام أثناء تأديه عمله، مشيرا إلى أن العقوبات الواردة فى هذا السياق قديمة ولاتناسب الوضع الحالى حيث إنها من منتصف القرن الماضى.

 

وأضاف يحيى كدوانى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن هناك العديد من حالات التجرأ على موظفى الدولة خلال تنفيذ القانون مثل تنفيذ حالات الإزالة للعقارات المخالفة وغيرها، وبالتالى نجد أن العقوبة فى هذه الحالة الحبس لمدة 6 شهور وغرامة 20 جنيها فقط وبالتالى هذه عقوبات قليلة.

 

وأوضح يحيى كدوانى، أنه يطالب وفق مشروع قانونى بأن يكون الحبس لمدة عام والغرامة من 10 آلاف جنيه إلى 50 ألف جنيه، حتى تكون العقوبة مناسبة للاعتداء على الموظف العام أثناء تأدية عمله.

 

وأشار وكيل "دفاع البرلمان" إلى أنه حصل على توقيع 60 نائبا من نواب البرلمان أى ما يعادل عشر أعضاء المجلس حتى يتم عرض مشروع القانون على لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالمجلس.

 

المصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك