برلمانى يطالب بتثبيت العمالة المؤقتة والمتعاقدين ببنى سويف

برلمانى يطالب بتثبيت العمالة المؤقتة والمتعاقدين ببنى سويف
منذ : 2 اشهر, 2 اسابيع, 13 ساعات, 14 دقائق

برلمانى يطالب بتثبيت العمالة المؤقتة والمتعاقدين ببنى سويف

تقدم النائب بدوى النويشى، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، بدائرة الواسطى فى بنى سويف، بطلب إحاطة للدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، موجه إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، بشأن تقنين أوضاع المتعاقدين على الصناديق والحسابات الخاصة بعد 1 5 2012 بالتثبيت على درجات دائمة، بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى، بمحافظة بنى سويف، وتصحيح الشكل التعاقدى لهم والموجودين على رأس العمل أكثر من ثلاث سنوات.

وقال "النويشى"، فى بيان له: "تطبيقا لنص المادة 72 من قانون الخدمة المدنية كالآتى "يُعين فى أدنى الدرجات على بند الأجور الثابتة بالباب الأول أجور كل من مضى على بند أجور موسميين على الباب الأول ثلاث سنوات على الأقل على وظائف واردة بموازنة الوحدة، بشرط استيفاء شروط شغل تلك الوظائف، وتعاقده قبل 3062016.

وينطبق حكم الفقرة الأولى على كافة العاملين المؤقتين والمتعاقدين بالجهات الخاضعة لأحكام قانون الخدمة المدنية المسند إليها شغل الوظيفة العامة حتى 3062016، وذلك كله على النحو الذى تبينه اللائحة التنفيذية".

وأكد عضو مجلس النواب، أن هذه الخطوة تهدف إلى تحقيق الأمان الوظيفى للعاملين بنظام التعاقد، وتقنين أوضاعهم الوظيفية، وتوفير الاستقرار النفسى والأسرى لهم.

 

المصدر الدستور

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك