قبل الذهاب لسوق المستعمل.. اكتشف حيل التلاعب في عدادات السيارة

قبل الذهاب لسوق المستعمل.. اكتشف حيل التلاعب في عدادات السيارة
منذ : 2 اشهر, 2 اسابيع, 3 ايام, 17 ساعات, 4 دقائق

قبل الذهاب لسوق المستعمل.. اكتشف حيل التلاعب في عدادات السيارة

عندما ترغب في شراء سيارة مستعملة وتريد أن لا يستغلنا البائع تتسائل ما الذي يجب أن نكن على علم به لكي لا تقع فريسة لمالك السيارة، هناك قواعد كثير يجب معرفتها قبل الذهاب لسوق السيارات المستعملة لكن أهم ما يجب معرفته هو "حيل التلاعب في عدادات السيارة"، فما المقصود بذلك؟!

فقد تم بيع ما يقرب من 450 ألف سيارة كل عام في الولايات المتحدة بعدادات مزيفة، وأشارت تقارير إلى أن البعض يغش في عدادات السيارة من خلال قطع الاتصال بين عداد السرعة ووحدة التحكم في السيارة، أو إعادة تغيير عداد المسافات في السيارة، أو محاولة تعديلها.

ويتم جني الأموال من خلال التلاعب في العداد وإبراز السيارة كونها لم تستخدم سوى لمسافات قليلة لرفع قيمتها السوقية، ومثلما يوجد بالولايات المتحدة يحدث في مصر أيضًا التلاعب في عدادات السيارة.
ومن هنا عزيزي المشتري قبل الذهاب لسوق المستعمل نكشف لك حيل التلاعب في الكيلومترات من خلال السطور التالية:-

الفحص
يجب فحص لوحة العدادات عن قرب قبل شراء السيارة، وفي حالة عدم وضوح الأرقام أو ليس من السهل قراءته، قد كون هناك تلاعب في المسافة المقطوعة.
مراكز الصيانة
قد يكشف مركز الصيانة عن المسافة المقطوعة للسيارة، ويتم ذلك بمقارنة عداد المسافات مع المسافة المقطوعة المحددة في سجلات صيانة السيارة أو فحصها.
دليل
يجب البحث والتفتيش عن ملصقات تغيير الزيت والصيانة على النوافذ أو إطارات الأبواب، أو تحت غطاء المحرك، فقد تدلك علي احتمال تلاعب في عداد المسافات.
أرقام العداد
يجب التأكد من أن الأرقام الموجودة على مقياس عداد المسافات تقف جميعها في خط واحد بشكل صحيح، إذا كانت ملتوية أو تحتوي على مسافات عن ضربها بيدك، ابتعد فوراً عن عملية الشراء.
فحص الإطارات
قم بفحص إطارات السيارة المستعملة التي ترغب في شرائها، إذا كان عداد المسافات في السيارة يظهر 20000 أو أقل علي سبيل المثال، يجب أن تكون السيارة بإطارات المصنع .
الدواسات
يجب فحص دواسات السرعة والفرامل، للتأكد من أنها في حالة تتناسب مع المسافة المعلنة.
المصدر الفجر

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك