وزيرة التخطيط: نستهدف توفير 850 ألف فرصة عمل العام المالي المقبل

وزيرة التخطيط: نستهدف توفير 850 ألف فرصة عمل العام المالي المقبل
منذ : 4 اشهر, 2 اسابيع, 1 يوم, 6 ساعات, 40 دقائق

وزيرة التخطيط: نستهدف توفير 850 ألف فرصة عمل العام المالي المقبل

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، إن تحقيق مظلة الحماية الاجتماعية للمواطنين، ضرورة مهمة بالتوازي مع استهدافات توفير مصادر النمو المتمثلة في تحقيق فرص العمل.

وأضافت السعيد، خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم، أن الحكومة تستهدف بنهاية العام المالي الحالي الانتهاء من توفير 750 ألف فرصة عمل، في إطار توفير مصادر النمو، على أن يكون المستهدف في العام المالي المقبل، 850 ألف فرصة عمل لمشاركة الشباب والسيدات في سوق العمل.

وأشارت إلى أن الحكومة لديها رؤية في العمل على ضبط النمو السكاني وتخفيضه من 2.6% إلى 2.2%، مؤكدة أنه لو استمر النمو السكاني دون ضوابط سيكون هناك ضغط على الموارد، ومن ثم لا بد من سياسات تحفيزية لتقليل النمو السكاني وضبطه.

وأكدت السعيد، وجود استهدافات لتحسين الميزان التجاري، وتخفيض نسبة العجز التجاري، من خلال ترشيد عملية الاستيراد، وتخفيض العجز الكلي، وخفض معدلات التضخم، بسبل كثيرة، قائلًا: "معدلات التضخم أنحصرت لـ13.01% في مارس الماضي جراء السياسات النقدية وترشيد عمليات الاستيراد".

 

المصدر الوطن

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك