عضو بنقل البرلمان: تقنين أوضاع "التوك توك" بعد إقرار قانون "أوبر وكريم"

 عضو بنقل البرلمان: تقنين أوضاع
منذ : 2 اسابيع, 21 ساعات, 54 دقائق

عضو بنقل البرلمان: تقنين أوضاع "التوك توك" بعد إقرار قانون "أوبر وكريم"

أكد النائب أحمد الخشب عضو لجنة النقل والموصلات بمجلس النواب، إن اللجنة تسعد خلال الفترة المقبلة تقنين أوضاع المركبات غير المرخصة كالتوك توك، وذلك بعد الانتهاء من قرار "قانون تنظيم خدمات النقل البرى للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات، المقنن لعمل شركتى "أوبر وكريم"، والذى وافقت عليه اللجان البرلمان" النقل والموصلات الشئون الاقتصادية، الدفاع والأمن القومى، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الخطة والموازنة، الشئون التشريعية بصفة مبدئية.

وأوضح الخشب لـ" اليوم السابع" أن مشروع القانون المزمع إعداده من خلال لجنة النقل والموصلات، سيحدد قواعد الترخيص لتوك توك كدرجة بخارية، مشيرًا إلى أنه سيجرى الاهتمام بالقانون لما يمثله من أهمية لدى قطاعات واسعة من الشباب الذى مثل له التوك توك وظيفة خلال الفترة الماضية.

كانت لجنة النقل والمواصلات، ومكاتب (الشئون الاقتصادية، الدفاع والأمن القومى، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الخطة والموازنة، الشئون التشريعية) قد وافقت على مشروع قانون الحكومة بإصدار قانون تنظيم خدمات النقل البرى للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات، والذى يقنن عمل شركتى "أوبر وكريم"، تمهيدًا لعرضه على الجلسات العامة.

 

المصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك