صحة الإسكندرية: فحص 31 ألف مواطنًا خلال حملات فيروس C

صحة الإسكندرية: فحص 31 ألف مواطنًا خلال حملات فيروس C
منذ : 4 اشهر, 2 اسابيع, 3 ساعات, 16 دقائق

صحة الإسكندرية: فحص 31 ألف مواطنًا خلال حملات فيروس C

أعلنت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، أنه تم فحص 31717 مواطنًا، منهم 4524 مواطنًا من خلال المراكز الثابتة، و27193 مواطن من خلال القوافل.

وقالت الدكتورة عزة الفناجيلى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إنه يتم تحويل حالات الإصابة بالسكر والضغط إلى المستشفيات المركزية فور ظهور النتيجة، وتحويل حالات الإصابة بفيروس "سي" المكتشفة من النقاط الثابتة إلى مراكز العلاج، مضيفة أنه يتم الاستمرار في صرف العلاج لحالات الإصابة المكتشفة بالقوافل.

وأوضحت "الفناجيلي" أن نتائج الحمض النووي الفيروسي pcr أظهرت إصابة 1479 مواطنًا بالفيروس، وتم صرف العلاج لـ491 حالة وتحويل 628 حالة إلى مركز العلاج، وفي انتظار ظهور نتائج باقي التحاليل للباقيين للحضور، واستكمال الفحص الطبي وصرف العلاج اللازم لهم مجانًا، حيث أن أعمال الفحص للفيروس والأمراض المعدية والأشعة وإجراء التحاليل وصرف العلاج اللازم لهم مجانًا.

وأضافت أنه يوجد 1947 حالة إصابة بالسكر، 1131 حالة ضغط عالي في النقاط الثمانية، وعمل الإحالة لهم، وكذلك يعاني 6233 شخصًا من السمنة، و1749 شخصًا من السمنة المفرطة، موضحة أن القوافل الأربعة تعمل من التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساءً يوميًا، والنقاط الأربعة الثابتة تعمل حتى الثانية ظهرًا، ولا تتوقف القوافل أيام الجمع والعطلات الرسمية.

 

المصدر الدستور

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك