«نظام تشغيل كروم» يعمل على الحصول على تطبيقات «Linux»

 «نظام تشغيل كروم» يعمل على الحصول على تطبيقات «Linux»
منذ : 2 اشهر, 1 اسبوع, 6 ايام, 23 ساعات, 22 دقائق

«نظام تشغيل كروم» يعمل على الحصول على تطبيقات «Linux»

تعمل شركة جوجل على ترقية كبيرة في متصفحها «جوجل كروم»، والذي أصبح بإمكانه تشغيل تطبيقات Linux، مع إعداد مجموعة معاينة ليتم إصدارها على Google Pixelbook اليوم، قبل طرحها لاحقًا لطرازات أخرى.

وتعد الخدمة الجديدة إضافة رئيسية لنظام تشغيل جوجل المستند إلى الويب، والذي يقدم حتى الآن تطبيقات كروم المستندة إلى الويب، مع القدرة على تشغيل تطبيقات أندرويد، ويعد خيار تشغيل برنامج Linux الكامل يمثل أول مرة تأتي فيها تطبيقات سطح المكتب الحقيقية إلى نظام التشغيل كروم.

وفقًا لما قاله كان لي، مدير إدارة نظام التشغيل Chrome OS، سيتمكن المستخدمون من تشغيل أدوات Linux والمحررين وبيئات التطوير المتكاملة مباشرة على أجهزة كروم بوك، وتثبيتها من مصادرها العادية تمامًا كما لو كانت على جهاز Linux عادي.

وأضاف: "نضع بيئة تطبيق Linux داخل صندوق آمن، ويتم تشغيله داخل جهاز ظاهري"، مع تشغيل التطبيقات بسلاسة إلى جانب تطبيقات أندرويد وتطبيقات الويب على نظام التشغيل كروم.

ولا يزال دعم Linux لأجهزة كروم بوك في المراحل الأولى من جوجل، وهو أحد الأسباب التي تجعله يأتي إلى Pixelbook فقط في الوقت الحالي، كما أن هذا النظام لا يقدم دعم تطبيق Linux كإعداد افتراضي، وبدلًا من ذلك يجب على المستخدمين الانتقال وتمكينه يدويًّا قبل أن يتمكنوا من الاستفادة من هذه الميزة.

 

المصدر فيتو

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك