محافظ أسيوط يوافق على إنشاء مدينة طبية على مساحة 80 ألف متر مربع

 محافظ أسيوط يوافق على إنشاء مدينة طبية على مساحة 80 ألف متر مربع
منذ : 2 اشهر, 1 اسبوع, 6 ايام, 16 ساعات, 50 دقائق

محافظ أسيوط يوافق على إنشاء مدينة طبية على مساحة 80 ألف متر مربع

وافق المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على إنشاء مدينة طبية على مساحة 80 ألف متر مربع تقريبًا بمنطقة بني غالب بجوار مدرسة المتفوقين وأكاديمية السادات بتكلفة استثمارية من 6 : 8 مليار جنيه وتوفر ما يقرب من 8 آلاف فرصة عمل.

 

وتشمل المدينة صرح طبي كبير بالإضافة جامعة طبية تحتوى على 8 كليات متعلقة بالطب منها كليات "الطب – الصيدلة – التمريض – الأسنان – الأشعة – العلاج الطبيعي – البحث العلمى الطبي – إدارة المستشفيات " بالإضافة إلى برج طبي وسكن للأطباء والتمريض.

 

جاء ذلك خلال لقائه عبدالمجيد محيسن مساعد رئيس مجموعة شركات بيت البترجي "مستشفيات السعودى الألماني" نائبًا عن المهندس صبحى البترجي رئيس مجموعة شركات بيت البترجي وبحضور المهندس محمد عبدالجليل سكرتير عام محافظة أسيوط واللواء أشرف يوسف مسئول المشروع بأسيوط والمهندس مدحت حسن مدير عام إدارة الاستثمار بمحافظة أسيوط ويحي حماد مدير بالهيئة العامة للاستثمار.

 

وأكد المهندس ياسر الدسوقي دعمه الكامل لتطوير القطاع الطبي بالمحافظة لخدمة أبناء محافظة أسيوط والصعيد بوجه عام مشيرًا إلى أن محافظة أسيوط تعد منارة الطب التي يلجأ إليها أبناء الصعيد لتلقي الخدمات الطبية.

 

كما أمر محافظ أسيوط بتشكيل لجنة فنية لدراسة توفير قطعة أرض على مساحة 80 ألف متر ببنى غالب بجوار مدرسة المتفوقين وتحديد الشروط والقواعد من خلال الهيئة العامة للاستثمار لإنشاء المدينة الطبية عليها مشددًا على ضرورة تذليل كافة العقبات لتيسير إجراءات إنشائها.

 

وقال عبدالمجيد محيسن مساعد رئيس مجموعة شركات بيت البترجي"مستشفيات السعودي الألماني" إن جميع مستشفيات بيت البترجي "السعودى الألماني" يتم إنشاءها بنفس الشكل والتصميم والإنشاءات على مستوى الجمهورية وتقدم نفس الخدمات الطبية مشيرًا إلى أن مبنى المستشفى بالمدينة الطبية سوف يكون مشابه تمامًا للمستشفى السعودي الألماني بالقاهرة بحي النزهة وبذات الجودة الطبية لكافة المجموعة والحاصلة على أعلى الشهادات الطبية العالمية.

 

وعرضت مجموعة شركات البترجى على المحافظ رغبتها في إنشاء مستشفى غير هادفة للربح ضمن سلسلة مستشفيات "باب الخير" التي يتبناها المهندس صبحي البترجي في السعودية ومصر حيث وعد المحافظ بدراسة توفير قطعة أرض للمستشفى لخدمة أهالي أسيوط.

 

المصدر فيتو

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك