"أمهات مصر": تطبيق نظام رياض الأطفال على المدارس بمختلف أنواعها يحقق التكافؤ

منذ : 6 اشهر, 1 اسبوع, 2 ايام, 13 ساعات, 5 دقائق

"أمهات مصر": تطبيق نظام رياض الأطفال على المدارس بمختلف أنواعها يحقق التكافؤ

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن تطبيق النظام الجديد الخاص برياض الأطفال على المدارس الحكومية والتجريبية والخاصة قرار جيد لأنه لا يميز بين هذه المدارس ولا يتعارض مع مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة الاجتماعية.
وأضافت "عبير"، أن نظام رياض الأطفال يرفع من مستوى كفاءة طلاب المدارس الحكومية علي وجه خاص ويجعلها تتساوي مع مستوي المدارس الخاصة والتجريبية، لأنه يؤسس الطلاب من البداية علي اللغة العربية والأجنبية وأحدث الوسائل، خاصة وأن فكرة عدم وجود امتحانات بداية من كي جي ١ وحتي الصف السادس الابتدائي والعمل بنظام التقديرات يخفف من الدروس الخصوصية ومن استغلال بعض المعلمين، ويخفف عبئ المناهج علي الطلاب.
 
وأشارت إلى أن اتحاد أمهات مصر طالب منذ شهور رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء بالتركيز على نظام رياض الأطفال وهو ما تم الاستجابة له بالفعل.

وانتقدت عبير طريقة عرض وزير التربية والتعليم لملف النظم التعليمية الجديدة بداية من رياض الاطفال وحتي الثانوية التراكمية، مؤكدة أن طريقة العرض شتت الرأي العام وأولياء الأمور وأربكتهم وكان يجب علي الوزير أن يسع صدره لهم ويتقبل تخوفهم وغضبهم  بدلا من الهجوم عليهم.
المصدر الفجر

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك