«الخشت» يشارك بمنتدى «جامعات العالم» فى بكين

«الخشت» يشارك بمنتدى «جامعات العالم» فى بكين
منذ : 5 اشهر, 1 اسبوع, 5 ايام, 23 ساعات, 55 دقائق

«الخشت» يشارك بمنتدى «جامعات العالم» فى بكين

شارك الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، فى فعاليات منتدى رؤساء جامعات العالم، المنعقد حالياً فى العاصمة الصينية بكين، والذى يختتم أعماله غداً، بمشاركة 137 جامعة عالمية. وضم وفد جامعة القاهرة إلى المنتدى الدكتورة رحاب محمود مديرة معهد كونفوشيوس بالجامعة. وأشار «الخشت»، خلال لقائه أمس مع سون تشون لان، نائب رئيس مجلس الوزراء وعضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى، إلى «الاستقرار الذى تعيشه مصر حالياً، وحربها القوية ضد الإرهاب»، مشيداً بالعلاقات الطيبة التى تربط بين مصر والصين فى مختلف المجالات.

ولفت «الخشت» إلى أهمية مشروع «الحزام والطريق» بوصفه جسراً لزيادة حجم التبادل التجارى العالمى، خاصة أن مصر سوف تستفيد بشكل مباشر من المشروع من خلال زيادة حجم مرور السفن فى قناة السويس. وبحث «الخشت» مع رؤساء جامعات «ويلز وبكين وكمبردج» على هامش المؤتمر، استحداث درجات علمية مشتركة فى الفرع الدولى لجامعة القاهرة بمدينة 6 أكتوبر، الذى احتفلت الجامعة بوضع حجر الأساس له يوم 29 أبريل الشهر الماضى.

وعقدت اللجنة المنظمة لمنتدى رؤساء جامعات العالم فى بكين، مؤتمراً صحفياً لرئيس جامعة القاهرة، بحضور مراسلى الصحف وقنوات الإذاعة والتليفزيون، وتطرق «الخشت» خلال المؤتمر الصحفى إلى قضايا التعليم الدولى وعلاقتها بالقضايا السياسية، مؤكداً قوة الدولة الوطنية فى مصر، ومشيراً إلى مساندة الصين لمصر فى حربها ضد الإرهاب.

 

المصدر الوطن

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك