غادة والي تكشف عقوبة من يحصل على معاش تكافل وكرامة دون وجه حق

 غادة والي تكشف عقوبة من يحصل على معاش تكافل وكرامة دون وجه حق
منذ : 2 اشهر, 1 اسبوع, 3 ايام, 5 ساعات, 44 دقائق

غادة والي تكشف عقوبة من يحصل على معاش تكافل وكرامة دون وجه حق

رفضت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، ما قالت إنه إطلاق للاتهامات جزافًا بأن هناك من يحصلون على معاش تكافل وكرامة دون وجه حق.

وجاء رد الوزيرة أمام تأكيد النائب عصمت زايد، بأن هناك مواطنين لديهم حيازة زراعية كبيرة ويحصلون على هذا المعاش.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، برئاسة المهندس ياسر عمر، وكيل اللجنة، لمناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة عن العام المالي الجديد 2018/2019 المتعلقة بوزارة التضامن الاجتماعي.

وأبدت الوزيرة اعتراضها على اتهامات النواب، قائلة: «أرجوك بلغني بأسمائهم وسيتم فحصهم بالكامل» مشيرة إلى أن هناك بعض المتقدمين للحصول على معاش تكافل وكرامة يقومون بعمليات تدليس من خلال الحصول على توقيعات بعدم ملكيتهم لأراضٍ زراعية على غير الحقيقة.

وأوضحت والي أن الوزارة تلقت 282 ألف شكوى وتظلم جار فحصها، وأغلبها كيدية، مؤكدة أن من يثبت حصوله على هذا المعاش دون وجه حق ستُقام جنحة ضده لاسترداد المبالغ التي حصل عليها.

وأوضحت الوزيرة أن هناك قاعدة بيانات مسجل عليها 22 مليونًا من المستحقين للدعم يتم فحصهم بالكامل، مشيرة إلى أن هناك 9 آلاف لجنة مساءلة مجتمعية موجودة في أغلب القرى لدراسة مستحقين الدعم.

وقالت والي: لا يوجد مخلوق في برنامج تكافل وكرامة ليس لديه رقم قومي، مشيرة إلى أن مستحقي الدعم الوزارة لديها كل البيانات الخاصة بهم.

وفي السياق ذاته أكد المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، أنه بالفعل هناك حالات غير مستحقة واتُّخذت الإجراءات بشأنها.
المصدر فيتو

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك