"الثروة السمكية": الأسماك الوجبة الرئيسية للمواطن رغم زيادة الأسعار

منذ : 6 اشهر, 6 ايام, 20 ساعات, 26 دقائق

"الثروة السمكية": الأسماك الوجبة الرئيسية للمواطن رغم زيادة الأسعار

قال أشرف صلاح ممثل قطاع التخطيط بهيئة الثروة السمكية، إنه رغم زيادة الأسعار لا تزال الأسماك تمثل الوجبة الرئيسية التي يعتمد عليها المواطن.

وأضاف صلاح، خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة برئاسة الدكتور حسين عيسى بمجلس النواب أن لدينا كنزا حقيقيا من البحيرات الموجودة في مصر مثل البرلس والمنزلة وناصر وإدكو مشيرا إلى أن الاعتماد شغال بمديونية.

وأشار إلى أن الاعتماد الذي تم تخصيصه 75 مليون على المساحات المهولة للبحيرات في حين أن علينا مديونيات تصل إلى 20 مليون جنيه.

وما يخص التوسع في البحيرات السمكية قال ممثل قطاع التخطيط بالهيئة السمكية إنه تم إنشاء مجتمع للصيادين بالمناطق الحدودية يعتمد على الآبار للحصول على المياه المطلوبة، موضحا أن المزرعة الواحدة تكلف نحو 25 مليون جنيه لإنشائها.

وأفاد بأن النشاط الجديد للاستزراع السمكي مجهود يعتمد على المنح بدلا من الاعتماد على موازنة الدولة قائلا فوجئنا بمنح مبلغ 60 مليون جنيه ومش لاقيين مساهمة الحكومة. وأوضح صلاح أنه تم اعتماد 75 مليون رغم أننا طلبنا 350 مليون بما فيهم البحيرات والاستزراع.

 

المصدر الوطن

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك